5:01 صباحًا / 27 يوليو، 2024
آخر الاخبار

د. مصطفى البرغوثي يلتقي نائبة الرئيس الاسباني ووزير الثقافة واعضاء البرلمان من مختلف الاحزاب الاسبانية و الكتالانية

شفا – التقى د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال زيارته للعاصمة الاسبانية مدريد و برشلونة بنائبة الرئيس الاسباني ووزيرة العمل يولندا دياز و بوزير الثقافة ارنست اورتاسون ، و أعرب البرغوثي عن تقدير الشعب الفلسطيني لقرار الحكومة الاسبانية الاعتراف بفلسطين كما شكر نائبة الرئيس على مواقفها الحازمة ضد الإبادة الجماعية و العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .


و التقى البرغوثي في البرلمان الاسباني بعضو البرلمان و مسؤولة العلاقات الدولية في الحزب الاشتراكي الاسباني الحاكم حنا جلول و أعضاء البرلمان من مختلف الأحزاب الإسبانية و ممثلي مؤسسات المجتمع المدني الإسباني وحركة المقاطعة، و قدم تحت قبة البرلمان عرضا تفصيليا لمعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسائر الأراضي المحتلة و ما يتعرض له من جرائم الحرب بالإبادة الجماعية و التطهير العرقي و العقوبات الجماعية و طالب الحكومة و المؤسسات الاسبانية بفرض حظر شامل على التعامل العسكري مع دولة الاحتلال و بفرض العقوبات و المقاطعة على منظومة الأبرتهايد و الاستعمار الاستيطاني.


و رحبت رئيسة البرلمان الاسباني خلال جلسة البرلمان الاسباني بحضور د.مصطفى البرغوثي لمداولات البرلمان الاسباني .


وألقى د.البرغوثي محاضرتين حول ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان في قطاع غزة وفلسطين بمشاركة حضور جماهيري كبير في مدينتي مدريد و برشلونة كما عقد مؤتمرين صحفيين في المدينتين و أجرى عددا من اللقاءات التلفزيونية و الصحفية حول جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة و قطعان المستوطنين في الضفة الغربية و القدس، و حول أهمية مواصلة استنهاض حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني و الحملة العالمية لوقف العدوان الهمجي ولفرض المقاطعة و العقوبات و سحب الاستثمارات من مؤسسات الاحتلال.


و استقبل رئيس بلدية برشلونة د. البرغوثي وناقش معه أهمية اعادة اعمار كل ما دمره الاحتلال في قطاع غزة.
وأشار د. البرغوثي خلال لقاءاته بالإعلام و مختلف المؤسسات الصحية بما يتعرض له العاملون في القطاع الصحي و الاعلامي من قتل و تنكيل أودى بحياة ٥٠٠ من الأطباء والعاملين الصحيين و ١٤٥ من الصحفيين الفلسطينيين و دعا الى حملة عالمية لردع هذه الاعتداءات.

شاهد أيضاً

جبهة النضال الشعبي : جريمة استشهاد الشيخ مصطفى أبو عره تضاف لسلسلة جرائم الاحتلال بحق الاسرى

شفا – حملت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الشيخ …