8:40 مساءً / 12 يونيو، 2024
آخر الاخبار

د. مصطفى البرغوثي يلتقي نائبة الرئيس الاسباني ووزير الثقافة واعضاء البرلمان من مختلف الاحزاب الاسبانية و الكتالانية

شفا – التقى د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال زيارته للعاصمة الاسبانية مدريد و برشلونة بنائبة الرئيس الاسباني ووزيرة العمل يولندا دياز و بوزير الثقافة ارنست اورتاسون ، و أعرب البرغوثي عن تقدير الشعب الفلسطيني لقرار الحكومة الاسبانية الاعتراف بفلسطين كما شكر نائبة الرئيس على مواقفها الحازمة ضد الإبادة الجماعية و العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .


و التقى البرغوثي في البرلمان الاسباني بعضو البرلمان و مسؤولة العلاقات الدولية في الحزب الاشتراكي الاسباني الحاكم حنا جلول و أعضاء البرلمان من مختلف الأحزاب الإسبانية و ممثلي مؤسسات المجتمع المدني الإسباني وحركة المقاطعة، و قدم تحت قبة البرلمان عرضا تفصيليا لمعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسائر الأراضي المحتلة و ما يتعرض له من جرائم الحرب بالإبادة الجماعية و التطهير العرقي و العقوبات الجماعية و طالب الحكومة و المؤسسات الاسبانية بفرض حظر شامل على التعامل العسكري مع دولة الاحتلال و بفرض العقوبات و المقاطعة على منظومة الأبرتهايد و الاستعمار الاستيطاني.


و رحبت رئيسة البرلمان الاسباني خلال جلسة البرلمان الاسباني بحضور د.مصطفى البرغوثي لمداولات البرلمان الاسباني .


وألقى د.البرغوثي محاضرتين حول ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان في قطاع غزة وفلسطين بمشاركة حضور جماهيري كبير في مدينتي مدريد و برشلونة كما عقد مؤتمرين صحفيين في المدينتين و أجرى عددا من اللقاءات التلفزيونية و الصحفية حول جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة و قطعان المستوطنين في الضفة الغربية و القدس، و حول أهمية مواصلة استنهاض حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني و الحملة العالمية لوقف العدوان الهمجي ولفرض المقاطعة و العقوبات و سحب الاستثمارات من مؤسسات الاحتلال.


و استقبل رئيس بلدية برشلونة د. البرغوثي وناقش معه أهمية اعادة اعمار كل ما دمره الاحتلال في قطاع غزة.
وأشار د. البرغوثي خلال لقاءاته بالإعلام و مختلف المؤسسات الصحية بما يتعرض له العاملون في القطاع الصحي و الاعلامي من قتل و تنكيل أودى بحياة ٥٠٠ من الأطباء والعاملين الصحيين و ١٤٥ من الصحفيين الفلسطينيين و دعا الى حملة عالمية لردع هذه الاعتداءات.

شاهد أيضاً

في يومها الـ 250 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

في يومها الـ 250 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ …