2:09 مساءً / 23 يونيو، 2024
آخر الاخبار

ريال مدريد الإسباني يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه

ريال مدريد الإسباني يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه

شفا – أحرز ريال مدريد الاسباني لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على بوروسيا دورتموند الالماني 2-0 السبت على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجل داني كارفاخال من كرة رأسية (74) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (83) الهدفين.

وقال كارفاخال “في الشوط الأوّل لم نكن نستحق حتى التعادل، لكننا عرفنا كيف نعاني، لكن هذه هي كرة القدم ونحن سعداء للغاية”.

واللقب هو السادس في آخر 11 موسماً لريال مدريد ليعزز بالتالي رقمه القياسي بأكثر عدد من الالقاب في المسابقة القارية الأعرق.

وعزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرّب الفذ لريال، رقمه القياسي بلقب خامس في المسابقة التي توّج بها مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007 قبل أن يضيف الآخرين مع ريال عامي 2014 في مروه الأول و2022 في مروره الثاني.

وأقرّ أنشيلوتي بعد التتويج قائلاً “لا تعتاد على الأمر أبداً، لأنه كان صعباً، صعباً للغاية، أكثر مما توقعنا”.

ولم يذق ريال طعم الهزيمة سوى مرتين في 55 مباراة خاضها هذا الموسم في كافة المسابقات، محققاً ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

وخاض ريال اللقاء مع تشكيلة خلت من المفاجآت، واعتمد أنشيلوتي على الوافد الجديد الانكليزي جود بيلينغهام الذي تواجه مع الفريق الذي تركه الصيف المنصرم للالتحاق بالنادي الملكي، والمخضرم الألماني توني كروس (34 عاماً) الذي أعلن اعتزاله بعد نهاية كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده في خط الوسط وعلى البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو في الهجوم.

شاهد أيضاً

المعتقلات يواجهن ظروفا اعتقالية صعبة في سجن الدامون

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقلات في سجن الدامون يواجهن ظروفا اعتقالية …