8:36 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد نقابات عمال فلسطين يستقبل وفدا شبابيا من نقابات النرويج

شفا -استقبل امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حسين الفقهاء، اليوم الخميس في مقر الاتحاد في مدينة رام الله، وفدا نقابيا شبابيا نرويجيا من اتحاد نقابات عمال النرويج ضم عدد من الاعضاء من الجنسين.

وقم الفقهاء خلال اجتماعه مع الوفد النرويجي الذي تراسه مسؤول العلاقات الدولية في الاتحاد تيربيج كالين ، حول الظروف الاسياسية والاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وخاصة عماله وفئاته الكادحة في ظل استمرار الحصار والعدوان الاسرائيلي على شعبنا ، والذي ادى ويؤدي لاثار اقتصادية واجتماعية سلبية ، وخاصة لجهة ازدياد البطالة خاصة بين صفوف الشباب والخريجين الجدد.

وحيا الفقهاء العلاقة المميزة التي تربط الاتحادين ، مشيدا بالدعم السياسي والاقتصادي الهام والمتنوع الذي تقدمه حكومة النرويج ومؤسساته لدعم شعبنا ، وتمكينه من العيش بحرية وسلام في ظل دولة مستقلة مثل باقي شعوب الارض.

ومن ناحيته عبر كالين واعضاء الوفد النرويجي عن سعادتهم الكبيرة بزيارة الاراضي الفلسطينية، والتي ستشمل لقاءات وجولات في عدة مناطق ، واكد هؤلاء حرض الاتحاد النرويجي على استمرار العلاقة مع ” الاصدقاء الفلسطينيين ” ومواصلة دعم اتحاد نقابات عمال فلسطين في مختلف المجالات، لتمكينه من القيام بدوره.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتقويتها، وخاصة في مجال تبادل الخبرات والزيارات والتدريب للنقابيين الشباب.

واشار كالين ان نقابات الشباب النرويجي تبحث امكانية تنظيم مخيم صيفي للنقابيين الشباب بمشاركة مشتركة بين الجانبين، وايضا تنظيم دورات تدريبية وتوعوية حول استخدام الحاسوب واللغة الانجليزية وغيرها.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …