10:18 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

فعاليات في نابلس لانهاء الانقسام الفلسطيني

شفا – أعلن الدكتور ناصر الشاعر نائب رئيس الوزراء في الحكومة العاشرة عن انطلاق فعاليات إنهاء الإنقسام الفلسطيني- الفلسطيني بحضور آلاف المواطنين في دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس.

وقال الشاعر في كلمة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية إنه “حان الوقت لنقول للانقسام كفى كفى، يجب أن نطوى هذه الصفحة السوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني، ويجب الاتفاق على الحد الادني من برنامج العمل الوطني”، مؤكدا “أننا لا نتحدث من ميدان التحرير ولكن نتحدث من دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس ونقول للرئيس محمود عباس ولخالد مشعل ولهنية ولفياض نحن من ورائكم لانهاء الانقسام ويجب ان ينتهي، نريد ان نكون شركاءكم في إنهاء الانقسام”.

وخرج الآلاف في نابلس اليوم استجابة لدعوة تجمع الفصائل والقوى والمؤسسات الوطنية في نابلس لاطلاق شرارة انهاء الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني في كافة مدن الضفة الغربية.

وقال منيب المصري رئيس تجمع الشخصيات المستقله إن نابلس كانت وستكون الشرارة الأولى التي تنطلق منها كافة المبادرات الوطنية، ونحن اليوم من دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس نعلن انطلاق الفعاليات الميدانية، مؤكدا أن هذه الفعاليات ستمتد خلال الأيام القليلة القادمة إلى الخليل وقطاع غزة ومن ثم الى كافة المدن الفلسطينية.

ورفع المشاركون شعارات تقول طمن رفح حتى جنين الشعب ضد الانقسام”، و”لنصرخ بصوت واحد ضد الانقسام”، و”أنا فلسطيني ضد الانقسام”، كما رفع المشاركون العلم الفلسطيني الواحد.

وقال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن الاحتلال الاسرائيلي يشن اليوم أوسع هجوم على الشعب الفلسطيني والاستيطان، بل وبدأ باستخدام الكلاب البوليسية ضد المواطنين، يجب ان نتعود بأن لا يكون العمل الفصائلي عبئا على العمل الوطني الفلسطيني، قال زكي.

وحول إذا ما كانت مركزية فتح ستتخذ اجراءات جديدة في ظل تعثر المصالحة، قال زكي: “إن خياراتنا لا زالت على ما هي عليه بانه يجب تحقيق المصالحة من اجل القضية الفلسطينية”.

وقال الشيخ محمد منصور عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس “لا أريد أن أحمّل المسؤولية إلى أي جانب في استمرار الانقسام، ولكننا جئنا اليوم لنقول حان الوقت لطي هذا الملف وانهاء الانقسام، يجب ان تُبذل كافة الجهود من اجل ذلك”.

وسار المشاركون عقب المهرجان الخطابي في مسيرة سلمية في عدد من شوارع مدينة نابلس وهتفوا بهتافات تدعو لانهاء الانقسام.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …