4:11 مساءً / 15 يونيو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يخطر بهدم منزل منفذي عملية “حاجز الزعيم” شرق القدس

الاحتلال يخطر بهدم منزل منفذي عملية "حاجز الزعيم" شرق القدس

شفا – سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، إخطارًا نهائيًا بهدم منزل منفذي عملية حاجز الزعيم شرق القدس، في قرية زعترة شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية زعترة وداهمت منزل المواطن عيسى علي زواهرة، والد الشهيد محمد والمعتقل الجريح كاظم، وسلّمته إخطارًا نهائيًا بهدم منزله.

وكان الاحتلال قد سلم العائلة إخطارًا أوليًا بهدم منزلها في 7 أيار/مايو الجاري، في إطار سياسة “العقاب الجماعي” لعائلات الشهداء والمعتقلين، والمخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

يشار الى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الشقيقين محمد وكاظم زواهرة عند حاجز الزعيم شرق القدس في 22 شباط/فبراير الماضي، ما أسفر عن استشهاد محمد وإصابة شقيقه كاظم بجروح بالغة الخطورة قبل اعتقاله.

وكانت قد أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في شهر فبراير الماضي، أن عملية إطلاق النار وقعت شرق القدس المحتلة نفذها 3 شبان، حيث تم إطلاق النار عليهم، وبحسب التحقيقات الأولية فإن المنفذين الثلاثة وصلوا على متن سيارة مستغلين الازدحام المروري في المنطقة، وترجلا من السيارة وبدأوا بإطلاق النار باتجاه الذين كانوا يقودون سيارات وسط الازدحام المروري. فيما ترجل آخرون كانوا في حركة المرور ويحملون أسلحة نزلوا من سيارتهم وقاموا بتحييد المنفذين.

حيث أسفرت العملية عن مقتل مستوطنين اثنين واصابة 8 اخرون بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، في حينها.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مراح رباح، وداهمت منزل المواطن عمر أحمد الشيخ، وفتشته وعبثت بمحتوياته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

شاهد أيضاً

مستوطنون يحرقون 7 دونمات مزروعة بالزيتون واللوزيات في حوسان

شفا – أحرق مستوطنون ، أرضا زراعية تتبع لقرية حوسان غرب بيت لحم. وقالت مصادر …