9:23 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

لقاء توعوي بعنوان “لا للعنف” لطلبة مدارس مخيم شعفاط

شفا -عقد المركز النسوي في مخيم شعفاط لقاء توعوي بعنوان “لا للعنف” لطلبة الصفوف الأساسية في مدرسة ذكور مخيم شعفاط الثانية، وذلك بمشاركة طلبة الصفوف الإبتدائية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع إنقاذ الطفل من خلال حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز النسوي بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC)، وبالتعاون والتنسيق مع مدرسة ذكور مخيم شعفاط الثانية، وبحضور مرشد المدرسة خالد دراغمة، والأخصائية الإجتماعية رولا بصيلة.

ويهدف اللقاء بالدرجة الأولى إلى توعية طلبة المدارس للمخاطر المترتبة على العنف في ضوء تزايد إنتشار هذه الظاهرة بين صفوف الطلبة في المدارس، إضافة الى تأثيره على مستوى التحصيل العلمي، وما ينعكس سلبا على مستقبل ومصير الأطفال في مخيم شعفاط.

وقدمت الأخصائية بصيلة خلال اللقاء ” تعريفاً مفصلاً حول العنف وأشكاله وأنواعه، فيما تم عرض أفلام وثائقية (كرتونية) حول العنف، ومخاطره، خاصة تأثيره على مستوى الأداء في التعليم، والمخاطر المترتبة على إنتشار هذه الظاهرة.

كما تضمن اللقاء توجيه العديد من النصائح والإرشادات للطلبة، بضرورة الإبتعاد عن العنف، وإتباع السلوكيات الإيجابية من أجل رفع مستوى التحصيل التعليمي.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز، أن الهدف من تنظيم هذا اللقاء هو رفع مستوى التوعية لدى الطلبة، والإلتفات الى المخاطر المترتبة على انتشار ظاهرة العنف، فيما سيتم الإستمرار بتنظيم مثل هذه المحاضرات من أجل توعية طلبة المدارس والوصول الى ثقافة لا عنفية.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …