8:24 صباحًا / 27 يوليو، 2024
آخر الاخبار

حسين الشيخ يلتقي مفوض الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي في رام الله

حسين الشيخ يلتقي مفوض الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي في رام الله

شفا – التقى اليوم الخميس أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله، بوفد من الاتحاد الأوروبي، برئاسة مفوض الاتحاد الأوروبي، السيد أوليفر فارهيلي، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، معالي السفير ألكسندر شتوتزمان.


رحّب أمين السر بالمفوض الأوروبي وتقدم له بالشكر على زيارة فلسطين في هذا الوقت الحرج، وأكد تثمين مواقف العواصم الأوروبية بالاعتراف بدولة فلسطين عالياً، بينما أبناء الشعب والكل الفلسطيني يواجهون إجراءات غير مسبوقة من الجانب الإسرائيلي، سواء في حرب الإبادة على أبنائنا في قطاع غزة، أم في الإجراءات القمعية المتزايدة في الضفة الغربية.


أطلع أمين السر السيد فارهيلي على آخر المستجدات على الساحة السياسية الداخلية والإقليمية والدولية، والجهود الإقليمية المكثفة بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء العرب، والتحرك الدولي الحثيث مع الدول الصديقة والمجتمع الدولي بأكمله لإنهاء الحرب والكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة بعد 237 يوماً من الحرب المدمرة في القطاع. كما وتم نقاش التصعيد من الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والتي تستهدف الكل الفلسطيني، من عنف المستوطنين المتصاعد، واقتحامات للمدن، وتوسيع الاستيطان، واحتجاز أموال السلطة الفلسطينية غير الشرعي.


في المقابل، أكد السيد فارهيلي على أولوية توفير الإغاثة الإنسانية الآنية الى قطاع غزة، وتحشيد الجهود الإقليمية والدولية من أجل إعادة الإعمار.

شاهد أيضاً

حسين الشيخ يهاتف وزير خارجية سلطنة عُمان

حسين الشيخ يهاتف وزير خارجية سلطنة عُمان

شفا – هاتف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وزير خارجية سلطنة …