7:19 مساءً / 12 يونيو، 2024
آخر الاخبار

المحافظ دودين يُطلع سفراء وقناصل دول عربية وأجنبية على الأوضاع في الخليل

المحافظ دودين يُطلع سفراء وقناصل دول عربية وأجنبية على الأوضاع في الخليل

شفا – أطلع محافظ الخليل خالد دودين، السفير الأردني لدى فلسطين عصام البدور، والسفير المصري إيهاب سليمان، والقنصل المصري محمد درويش، والقنصل الأميركي جورج نول، والقنصل الفرنسي نيكولاس كاسيانيدس على الأوضاع العامة في محافظة الخليل.

جاء ذلك خلال استقبال دودين للسفراء والقناصل، في مكتبه ظهر اليوم الأربعاء، بحضور اللواء جبرين البكري، وممثلي القطاع الخاص، وذلك ضمن جولة لهم بهدف الاطلاع على الوضع العام في المحافظة.

وقال دودين إن هذه الزيارة تأتي في ظروف استثنائية وصعبة يمر بها شعبنا، جراء انتهاكات الاحتلال والمستعمرين، خصوصا بعد بدء العدوان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستعرض الاعتداءات والإجراءات التي تتعرض لها البلدة القديمة من الخليل، والمناطق المغلقة فيها، كذلك جنوب الخليل تحديدا مسافر يطا، وما يعانيه المواطنون هناك من حرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية كالتعليم، والصحة، وحرية الحركة والتنقل.

وتحدث المحافظ عن الحواجز العسكرية والإغلاقات في قرى ومخيمات وبلدات المحافظة، داعيا إلى ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كل هذه الانتهاكات، مثمنا الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، وداعيا بقية دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية، إلى اتخاذ الخطوة ذاتها، التي تؤكد حق شعبنا الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة، كغيره من شعوب العالم.

من جانبهم، أكد السفراء والقناصل حق الشعب الفلسطيني في العيش في دولته، وإدانتهم لممارسات المستعمرين في الضفة الغربية.

وشدد القنصلان الأميركي والفرنسي على أن أميركا وفرنسا أقرتا عقوبات على مجموعة من المستعمرين والجماعات الاستعمارية، وأن هذه الزيارة اليوم تأتي بهدف الاطلاع من كثب على أوضاع الخليل.

وفي نهاية اللقاء، زار الوفد لجنة إعمار الخليل في داخل البلدة القديمة، واطلع من كثب على الأوضاع هناك، وأبرز الاحتياجات الملحة للمواطنين ومعاناتهم، التي تضاعفت بشكل كبير منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

شاهد أيضاً

في يومها الـ 250 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

في يومها الـ 250 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ …