11:34 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ الخليل يستقبل وزيرة الشؤون الاجتماعية

شفا -استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه اليوم الخميس، وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري لبحث وضع المساعدات الطارئة والعاجلة للأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن واقع المحافظة ومعاناة مواطنيها مؤكدا على ضرورة التعامل مع كافة فئات الشعب والتعرف على همومهم وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى وجود العديد من الحالات المبدعة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي يعجز عن القيام بإبداعاتهم الأصحاء مما يتطلب من المسؤولين وضع البرامج العملية والممكنة للتعامل مع هذه الفئة وتوفير متطلباتهم ودمجهم في المجتمع.

واستعرض المحافظ ظروف وواقع الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة داعيا إلى ضرورة دعم هذه المؤسسات ورفدها بالكوادر المتخصصة وتطبيق قانون المعاق الفلسطيني الذي يضمن أعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم.

بدورها استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري عمل وزارتها وإنجازاتها، مشيرة إلى أن الوزارة تقدم المساعدات إلى 94 ألف أسرة منهم 20% على رأسها معاق وقالت إن المشكلة فيما يتعلق بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة لن تنتهي إلا بانتهاء البطاقة الخاصة بالمعاق لتلبية رزمة من الاحتياجات لذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا لن يتم إلا بانتهاء المسوحات لوضع الأولويات حسب الموازنات المتوفرة كما هو حال برنامج الحماية والدمج في التربية والتعليم مشيرة بان المشكلة الأكبر التي تواجهها الوزارة هي الإعاقة الذهنية داعية مؤسسات المجتمع المحلي للتعاون والمساعدة في حل هذه المشكلة.

وأضافت انه لم يعد لدى الوزارة قاعدة بيانات سرية وهنك ضرورة لوضع كافة البيانات المتعلقة بالمحتاجين أمام المسؤولين حتى يأخذ كل من هؤلاء حقه بعيدا عن تعدد مصادر الدعم والتي قد تأتي على حساب آخرين محتاجين.

ودعت الوزيرة إلى ضرورة العمل لإيصال المعلومة الصحيحة للوزارة حتى يكون التوزيع عادلا.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …