4:21 مساءً / 15 يونيو، 2024
آخر الاخبار

حسين الشيخ يلتقي بوفد من خارجية لوكسمبورغ

حسين الشيخ يلتقي بوفد من خارجية لوكسمبورغ

شفا – التقى اليوم الأربعاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله، بوفد من وزارة خارجية لوكسمبورغ، برئاسة نائب رئيس وزراء لوكسمبورغ ووزيرالخارجية والتعاون والتجارة، السيد خافيير بيتيل، بحضور ممثل هولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، معالي السفير ميشيل رينتينار.


ورحّب “أمين السر”الشيخ” بنائب رئيس الوزراء وتقدم له بالشكر على زيارة فلسطين في هذا الوقت الحرج، بينما أبناء الشعب والكل الفلسطيني يواجهون إجراءات غير مسبوقة من الجانب الإسرائيلي، سواء في حرب الإبادة على أبنائنا في قطاع غزة، أم في الإجراءات القمعية المتزايدة في الضفة الغربية.


وأطلع “أمين السر”الشيخ” السيد بيتيل على آخر المستجدات على الساحة السياسية الداخلية والإقليمية والدولية، وآخرها التحولات في العواصم الأوروبية نحو الاعتراف بدولة فلسطين، والجهود الإقليمية المكثفة بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء العرب، والتحرك الدولي الحثيث مع الدول الصديقة لإنهاء الحرب والكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة بعد 236 يوماً من الحرب المدمرة في القطاع.


كما وتم نقاش التصعيد من الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والتي تستهدف الكل الفلسطيني، من عنف المستوطنين المتصاعد، واقتحامات للمدن، وتوسيع الاستيطان، واحتجاز أموال السلطة الفلسطينية غير الشرعي.
في المقابل، أكد السيد بيتيل على أولوية الضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الجهود من أجل إعادة الإعمار، وتوفير الإغاثة الإنسانية الآنية لقطاع غزة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يحرقون 7 دونمات مزروعة بالزيتون واللوزيات في حوسان

شفا – أحرق مستوطنون ، أرضا زراعية تتبع لقرية حوسان غرب بيت لحم. وقالت مصادر …