8:14 مساءً / 23 يونيو، 2024
آخر الاخبار

حسين الشيخ يلتقي بوفد قيادي يوناني

حسين الشيخ يلتقي بوفد قيادي يوناني

شفا – التقى اليوم الاثنين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله، بوفد حزب سيريزا اليوناني، برئاسة رئيس الحزب ستيفانوس كاسيلاكيس، وأمينة سر الحزب السيدة رانيا سفيغو، ووزير الدفاع اليوناني في حكومة الظل إيفانجيلوس أبوستولاكيس، ووزيرة الخارجية في حكومة الظل، السيدة إيريني دورو، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الحزب، السيد ديميتريس باباجورجيو، بحضور القنصل العام اليوناني في القدس، معالي السفير ديميتريوس أنجيلوبولوس.


ورحّب أمين السر بالوفد وتقدّم بالشكر لأعضاء الحزب على زيارة فلسطين في هذا الوقت الحرج، بينما أبناء الشعب والكل الفلسطيني يواجهون إجراءات غير مسبوقة من الجانب الإسرائيلي، سواء في حرب الإبادة على أبنائنا في قطاع غزة، أم في الإجراءات القمعية المتزايدة في الضفة الغربية.


وأطلع أمين السر الحضور على آخر المستجدات على الساحة السياسية الداخلية والإقليمية والدولية، وآخرها التحولات في العواصم الأوروبية نحو الاعتراف بدولة فلسطين، والجهود الإقليمية المكثفة بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء العرب، والتحرك الدولي الحثيث مع الدول الصديقة لإنهاء الحرب والكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة بعد 234 يوماً من الحرب المدمرة في القطاع.


كما وتم نقاش التصعيد من الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والتي تستهدف الكل الفلسطيني، من عنف المستوطنين المتصاعد، واقتحامات للمدن، وتوسيع الاستيطان، واحتجاز أموال السلطة الفلسطينية غير الشرعي.
في المقابل، أكد رئيس الحزب التحرك والتوجه الحقيقيين في اليونان نحو الاعتراف بدولة فلسطين، والعمل الدؤوب على ذلك، وعلى أولوية الضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الجهود من أجل إعادة الإعمار، وتوفير الإغاثة الإنسانية الآنية للشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

لأول مرة، الهند تزود إسرائيل بأسلحة منذ بداية الحرب

شفا – كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الهند زودت إسرائيل بقذائف مدفعية وأسلحة خفيفة …