8:41 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل تخلى سفارتها بالقاهرة وتشحن محتوياتها لتل أبيب

السفارة الاسرائيلية

شفا -قررت إسرائيل إخلاء مقر سفارتها لدى مصر فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأربعاء، وشحن محتوياتها على متن طائرتين عسكريتين إلى تل أبيب وسط غموض عن كيفية إدارة شئون السفارة أو بقاء السفير فى مصر.

جاءت عملية الإخلاء بعد مطالبات من أعضاء مجلس الشعب لوزارة الخارجية المصرية بطرد السفير الإسرائيلى من البلاد ووسط عملية عداء كبيرة من أعضاء المجلس من الإخوان والسلفيين.

صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة أنه من المقرر أن تصل طائرتان عسكريتان من تل أبيب إلى القاهرة، الأربعاء، لنقل محتويات السفارة من مكاتب وأجهزة وملفات وأوراق، حيث طلبت السفارة إصدار التصاريح اللازمة والموافقات على دخول الطرود وشحنهما على متن الطائرتين العسكريتين إلى تل أبيب.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يغادر السفير وأعضاء السفارة خلال الساعات القادمة، كما يحدث أسبوعيا الخميس لقضاء العطلة الأسبوعية فى تل أبيب، ثم العودة مع بداية الأسبوع الجديد.

يذكر أن موقع السفارة كان قد تعرض لمحاولة اقتحام من العشرات من المصريين الغاضبين بسبب الاعتداء على جنود مصريين على الحدود المصرية الإسرائيلية، وبدأت السفارة فى البحث عن مقر جديد لها ولم تنجح فى ذلك حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …