4:31 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

معارض سورى: نظام الأسد يستخدم شبيحة إيرانيين لقمع المتظاهرين

المعارضة السورية

شفا -اتهم عضو تنسيقيات الثورة السورية، عمر التلاوى، اليوم، الأربعاء، نظام بشار الأسد باستخدام شبيحة إيرانيين فى عمليات قتل وقمع وترويع المتظاهرين من أهالى محافظة حمص، لافتا إلى أنهم يقومون بعمليات خطف للنساء والأطفال.

ووصف التلاوى الوضع الأمنى فى حمص بأنه “سيئ” للغاية بسبب تواصل القصف المدفعى من جانب الجيش النظامى لليوم الثانى عشر على التوالى، مما أدى لسقوط عدد كبير من الجرحى الذين يصعب الوصول إليهم نظرا لفرض قوات الأمن لحصار شامل على جميع أحياء حمص.

وقال “إنه تم العثور على أكثر من ثمانى جثث لعائلة واحدة تم ذبحها وتشويهها الجمعة الماضى على أيدى الشبيحة فى منطقة الرفاعى“.

وأشار التلاوى إلى أن الجيش النظامى قام بقصف عدد كبير من المساجد والمدارس وأحرق المنازل التى كان يختبئ بها سكان أحياء حمص، مشيرا إلى أن قوات الجيش المدعومة بعناصر الشبيحة تحاصر حى باب السباع وتقوم بعمليات خطف للنساء والأطفال الموجودين حيث يقتادونهم إلى أماكن مجهولة.

وكان ناشطون سوريون أفادوا فى وقت سابق بأن قوات الجيش النظامى قصفت منازل بقلعة (المضيق) بريف حماة وقامت بهدم أجزاء من القلعة الأثرية، كما سمع دوى انفجارات صباح اليوم قرب مخفر للشرطة بأحد أحياء العاصمة دمشق.

شاهد أيضاً

بدعم من دولة الإمارات .. "فارس الشهم 3" يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

بدعم من دولة الإمارات .. “فارس الشهم 3” يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

شفا – تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية في دعم وإغاثة أهالي قطاع غزة، وفي إطار …