8:52 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

النقل والمواصلات تنظم ورشتي عمل حول السلامة المرورية في ضواحي القدس

شفا -نظم المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات يومي الثلاثاء والأربعاء ورشتي عمل خاصة بالسلامة المرورية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس حضرها الناشطين بالصحة المدرسية في المدارس التابعة لضواحي القدس .

وأكد المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات أن هذه الورش التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي تبناه المجلس من اجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين أو مشاة ، مؤكدا أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلاب في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جدية في نظرة المجتمع لأهمية الالتزام بمعايير السلامة المرورية.

وأوضح عبد الرحيم أن المجلس يُزود المدارس خلال هذه الورش بمستلزمات وأدوات تشكيل فرق السلامة المرورية التي تُشكل بهدف مساعدة الطلاب لزملائهم في العبور الآمن من والى المدرسة. وأكد عبد الرحيم على ضرورة الاهتمام الكامل بفرق السلامة المرورية من قبل الهيئة التدريسية وأولياء الأمور إضافة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الفرق.

واستهل د. احمد الجيوسي رئيس قسم الصحة المدرسية كلا الورشتين بكلمة أوضح فيها أهمية هذا اللقاء لاحتوائه الكثير من الأسس الهامة والتي ترسخ مبدأ السلامة المرورية والوقاية من الحوادث مشيداً بالتعاون المستمر والبناء بين تربية ضواحي القدس والمجلس الأعلى للمرور .

وقدم فريق المجلس الأعلى للمرور عرضا خلال ورش العمل تضمن إرشادات عامة للطلاب حول أهمية الالتزام بمعايير وقواعد السلامة المرورية لاسيما الالتزام بممرات المشاة والإشارات المرورية بأنواعها المختلفة وكيفية التصرف والسلوك داخل المركبات وحافلات نقل التلاميذ إرشادات حول النقل الآمن بالإضافة إلى شرح حول آلية عمل فرق السلامة المرورية وتدريب عملي لهذه الفرق كما اشتمل العرض على إرشادات عامة لأولياء الأمور والمرشدين التربويين حول أهمية تعريف الطلاب بمدى الالتزام بمعايير السلامة المرورية لما لها من دور كبير في الحد من نسبة الحوادث وآثارها .

وتخلل ورش العمل نقاشا مفتوحا كتغذية راجعة لما تم عرضه من معلومات خلال الورش والخروج بتوصيات من شانها رفع مستوى الوعي المروري لدى فئة الطلاب.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …