7:44 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تختتم محاضرات التوعية في مدرسة علي بن أبي طالب في أريحا

شفا -اختتمت الشرطة اليوم أسبوع التوعية المدرسية و الذي نفذته مختلف إدارات الشرطة في مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية في مدينة أريحا، وبالشراكة الكاملة مع مديرية التربية والتعليم ومجلس الآباء في المدرسة .

و ذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات والتي أطلقها مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين ، ومدير مديرية التربية الأستاذ محمد الحواش، تأتي لدعم المسيرة التعليمية في العديد من البرامج الشرطية والتي تهدف إلى حماية الطلبة ونشر التوعية في صفوفهم وتحسين البيئة المحيطة بهم ، وإرشادهم كي لا يكونوا فريسة لأخطاء غيرهم.

وأضاف البيان أن برامج التوعية شملت مواضيع تتعلق بالمرور والطريقة المناسبة لقيادة الدراجات الهوائية في الطرقات و عند الازدحام ، ومخاطر الانترنت والهواتف النقالة وما يمكن أن تحويها من صور ومقاطع فيديو قد تستغل بشكل سلبي من قبل ضعاف النفوس ، و قضايا التسرب المدرسي و عمالة الأحداث وحقوقهم ، إضافة إلى مخاطر التدخين والمخدرات والحبوب المتنوعة مثل حبوب الهلوسة وغيرها.

وأضاف البيان أن ضباطا أصحاب خبرة و ذوي اختصاص ويحملون شهادات جامعية عليا من أفرع المرور والمباحث العامة ومكافحة المخدرات ووحدة حماية الأسرة قدموا المحاضرات بقدرة و كفاءة عالية و أسلوب شيق و مميز ، وأوصلوا الرسالة الشرطية للطلاب بسهولة وعبر الوسائل التعليمية المساعدة التي وفرتها المدرسة وطاقمها.

يذكر أن هذا البرنامج المتكامل سينفذ في العديد من المدارس الحكومية و الخاصة والتي تشرف عليها وزارة التربية و التعليم ، كما ستنتقل إلى مراحل أخرى من التوعية حيث ستشمل التعريف بأشكال المخلفات التي يتركها الاحتلال من ألغام وقذائف و أجسام مشبوهة ، وكيفية التصرف وإبلاغ الشرطة في حال تم العثور عليها.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …