7:27 صباحًا / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل اربعة مواطنين من محافظة بيت لحم

شفا – اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافات، فجر اليوم الاحد مدينة جنين ومخيمها، وشرعت بعمليات تجريف وتدمير للبنية التحتية.

وأفاد شهود عيان لـ “شفا”، أن قوات الاحتلال توغلت لجنين من محورين: الأول من حاجز الجملة شرقاً والثاني من حاجز “دوتان” جنوب غرب جنين.

وانتشر الجيش الإسرائيلي وسط عدد من الشوارع الرئيسة في جنين بالقرب من دوار السينما وشارع السكة ومستشفى ابن سينا وشارع أبو بكر وحي الزهراء.

ودمرت الجرافات الإسرائيلية الـ D9 عدة شوارع في المدينة وهدمت مخبزاً في ساحة مخيم جنين، واعتقلت شابين من المخيم لا تزال هويتهما مجهولة.

في حين أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح خوض مقاتليها اشتباكات مسلحة مع الجيش الإسرائيلي بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة في مختلف محاور الاقتحام بجنين، وفقاً لبيان صدر عنها.

اشتباكات مسلحة في مخيم عسكر

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية أن آليات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء غرب المدينة، وعتقلت المواطن وجدي منير عكوب بعد مداهمة منزله في شارع هواش.

كما اقتحمت حي المساكن ومخيم عسكر القديم شرق المدينة، وأعلنت كتائب الأقصى استهداف مقاتليها جنود الاحتلال وآلياته بالرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، اعتقال قوات الاحتلال سكرتير اللجنة المالية في مجلس الطلبة مجاهد خلدون عصيدة بعد اقتحام منزل عائلته في قرية تل غرب المدينة.

وفي قرية مادما جنوب نابلس، اعتقلت الجيش الإسرائيلي، عضوان في فرقة إنشاد محلية: أحمد فؤاد قط وأدهم عطاف زيادة بعد مداهمة منزليهما.

وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال شابين من قرية حوسان غرب بيت لحم وهما عبد الله أحمد زعول (20 عاما)، وزكي تيسير زعول (20 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي مدينة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صرصور(22 عاماً) بعد اقتحام منزله في بيتونيا، والشاب محمد منير الشافعي (19 عاماً) من مخيم الأمعري.

شاهد أيضاً

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

شفا – نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل أبلغت واشنطن …