4:58 صباحًا / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

منظمة حماية الصحفيين العالمية تعتمد ” وكالة شفا ” مصدراً رسمياً في تقاريرها لتوثيق انتهاكات الاحتلال

منظمة حماية الصحفيين العالمية تعتمد " وكالة شفا " مصدراً رسمياً في تقاريرها لتوثيق انتهاكات الاحتلال

شفا – أصدرت منظمة حماية الصحفيين العالمية، والتي تتخذ من نيويورك مقراً لها، تقريراً يوثق الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا في الأراضي الفلسطينية وخصوصاً في قطاع غزة جراء الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، والتي من خلالها أقدمت إسرائيل على قتل ما يقارب 150 صحفياً فلسطينياً.

وتأسست منظمة حماية الصحفيين العالمية عام 1981، لتوثيق الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها الصحفيين، ولحماية حرية عمل الصحافة والدفاع عن حقوق الصحفيين.

ويبرز التقرير الذي أصدرته “منظمة حماية الصحفيين العالمية”، اليوم السبت، حجم الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الصحفيين وهي الأكثر دموية للصحفيين منذ ان بدأت لجنة حماية الصحفيين في جميع البيانات في عام 1992.

وركز التقرير على العمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية الذي يواجه فيه الصحفيين الفلسطينيين مخاطر كثيرة أثناء محاولتهم تغطية الهجوم البري الإسرائيلي والغارات الجوية الإسرائيلية في ظل انقطاع الاتصالات ونقص الإمدادات وانقطاع التيار الكهربائي.

وقال مدير منظمة حماية الصحفيين الدولية ” كارلوس مارتينيز دي لا سيرنا ” : من دون حماية او معدات او تواجد دولي او اتصالات او طعام وماء الا ان الصحفيين الفلسطينيين مازالوا يقومون بعملهم لإخبار العالم بالحقيقة.

وأعتمدت منظمة حماية الصحفيين العالمية في تقاريرها شبكة فلسطين للأنباء شفا، لتوثيق الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والأخبار المتعلقة بالشأن الفلسطيني، واعتمدتها كوكالة انباء فلسطينية مستقلة ومرجعاً للمعلومات في تقاريرها حول جرائم الاحتلال المستمرة في قتل وانتهاك الصحفيين في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة، بالإضافة لوكالات إعلامية أخرى.

وضمن تقرير ملحق وثق رسام الكاريكاتير العالمي “جيانلوكا كوستانتيني”، كافة الصحفيين الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، برسمة كاريكاتورية لكل صحفي قد أٌستشهد.

وكانت شبكة فلسطين للأنباء شفا قد شرعت منذ بداية الحرب على غزة والعدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية بنقل وتوثيق كافة الاحداث بشكل متزامن ومتسلسل مما جعلها ان تكون مصدراً رسمياً للمنظمات العالمية في مراجعها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

شفا – نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل أبلغت واشنطن …