12:56 صباحًا / 13 يونيو، 2024
آخر الاخبار

نتنياهو : الطريق إلى السلام يمر عبر الانتصار على حماس

نتنياهو : الطريق إلى السلام يمر عبر الانتصار على حماس

شفا – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه من الضروري تدمير حماس، وعندها فقط ستتمكن إسرائيل من ” نزع السلاح” في قطاع غزة، وبعد ذلك سيكون من الضروري تشكيل حكومة مدنية، ولا يوجد سلام واستقرار وازدهار إلا من خلال النصر، والطريق إلى السلام يمر عبر الانتصار على حماس، حسب زعمه.

وأضاف، نوفر الان ما يقرب من نصف احتياجات غزة من المياه، حيث كنا نوفر 7٪ فقط قبل الحرب، حسب زعمه، وهذا عكس تماما ما يقوله المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي/ وزودنا نصف مليون طن من الغذاء والدواء عبر 20 ألف شاحنة، حسب زعمه.

ويحاول المدعي العام تشويه سمعة إسرائيل. إنه يقوم بـ’عملية تصفية، وإسرائيل ليس لديها “سياسة تجويع متعمد” وأن الاتهامات “مضللة”، وأكد أنه “في الواقع، لدينا سياسة معاكسة، وهي السماح بأقصى قدر من المساعدات الإنسانية لإخراج الناس من الخطر”، كما قال، “بينما تفعل حماس كل ما في وسعها لإبقاء المدنيين في مرمى النيران”، حسب زعمه.

ويشار الى أن المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، كريم خان، قال أمس، إنه سيقدم طلبات لإصدار أوامر اعتقال بحق قيادات في حركة حماس وقادة إسرائيليين، بمن فيهم نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت، بدعوى أنهم “مسؤولون جنائياً” عن “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية” في غزة، ويرجع ذلك وفقا لقرار خان إلى “تجويع المدنيين، والتسبب المتعمد لمعاناة كبيرة وغيرها من الأعمال اللاإنسانية”، وأثار القرار ردود فعل غاضبة على ذلك في إسرائيل والعالم.

شاهد أيضاً

حالة الطقس : أجواء حارة جداً وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

حالة الطقس : أجواء حارة جداً وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

شفا – تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يزداد تاثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على …