8:30 صباحًا / 13 يوليو، 2020
آخر الاخبار

البحرين تؤكد تحقيق تقدم ملموس في الإصلاحات

شفا -قال الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، اليوم الثلاثاء، إن بلاده طرحت مجموعة من الإصلاحات في أعقاب الانتقادات الدولية التي وجّهت لها بعد الاحتجاجات التي تفجّرت العام الماضي، وأن التحدي الذي يواجهها الآن هو أن تثبت قدرتها على تنفيذ تلك الإصلاحات.

وجاء كلام ملك البحرين خلال تسلمه تقرير اللجنة الوطنية الخاصة بتطبيق توصيات لجنة تقصي الحقائق، حيث كانت البحرين قد طلبت من محامين دوليين، على رأسهم القاضي الأمريكي المصري المولد محمود شريف بسيوني، التحقيق في الاضطرابات التي وقعت في فبراير/شباط ومارس/آذار 2011.

وجاء في التقرير النهائي للجنة الوطنية أن المملكة وافقت على قواعد سلوك جديدة للشرطة وسمحت للصليب الأحمر بزيارة مراكز الاحتجاج، وأنشأت جهازاً للتحقيق في اتهامات موجهة الى موظفي الدولة بقتل او إساءة معاملة مواطنين.

وأكد الشيخ حمد أن البحرين حققت تقدماً ملموساً في إصلاح جهاز الأمن والقضاء والسياسة الاجتماعية والإعلام منذ الاضطرابات، مشدداً على أهمية سرعة تقديم التعويضات للمتضررين من هذه الأحداث.

وأضاف الشيخ حمد في خطابه أن الباب مفتوح للحوار وسيظل مفتوحاً لأن البحرين تريد أن يلمس الشعب الاختلاف الذي أحدثته هذه التغييرات في حياته، مضيفاً أن التحدي في الأشهر القادمة سيكون ترجمة ذلك الى تغييرات ثقافية ملموسة.

شاهد أيضاً

حركة فتح ساحة غزة بمحافظة الوسطى تزورعائلة الأسيرين عبد الرحيم وعاكف أبو هولي في الذكرى ال “18” لاعتقالهم

شفا – زار وفد من قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة …