12:59 صباحًا / 13 يونيو، 2024
آخر الاخبار

النضال الشعبي : إعلان المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال خطوة لمحاكمة الاحتلال وتحقيق العدالة الدولية

النضال الشعبي : إعلان المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال خطوة لمحاكمة الاحتلال وتحقيق العدالة الدولية

شفا – اعتبر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اعلان مدعي عام الجنائية الدولية كريم خان، في بيان، أنهم يسعون لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت بتهم ارتكاب “جرائم حرب” ، خطوة بالاتجاه الصحيح رغم تأخرها ، وأنه يجب وضع حد لافتلات الاحتلال من العقاب .

وتابع أن المحكمة الجنائية الدولية مؤسسة دولية مستقلة، وأن الدول المصدقة على نظامها الأساسي ملزمة بتنفيذ قرارها، وأن ما تتعرض له من ضغوط أمريكية لحماية الاحتلال امر يمس استقلال المحكمة الجنائية الدولية ، ويعبر عن البلطجة السياسية الأمريكية.

وأضاف أن على المحكمة مراجعة قرارها الذي عمل على مساواة الضحيَّة بالجلاّد عبر إصداره أوامر توقيف بحقّ عدد من قادة المقاومة الفلسطينية، دون أساس قانوني، مخالفاً بذلك المواثيق والقرارات الأممية التي أعطت الشعب الفلسطيني وكافة شعوب العالم الواقعة تحت الاحتلال الحقّ في مقاومة الاحتلال بكافة الأشكال بما فيها المقاومة المسلحة، خاصَّة ميثاق الأمم المتحدة حسب ما نصَّت عليه المادة(51).

وأشار إلى ضرورة تطبيق القانون ومحاكمة الاحتلال على حرب الابادة الجماعية ، الأمر الذي يساهم في إعادة الأهمية للمنظومة القانونية الدولية ، وان دولة الاحتلال لن تبقى فوق القانون بل يجب محاكمة الاحتلال على جرائمه.

ونوه المكتب السياسي للجبهة أن اي تدخل في عمل المحكمة وممارسة الضغوط الأمريكية عليها دليلا على انتهاك أمريكا للقانون الدولي والتزاماته تجاه الدول، والانتقائية في تحقيق العدالة الدولة .

شاهد أيضاً

حالة الطقس : أجواء حارة جداً وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

حالة الطقس : أجواء حارة جداً وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

شفا – تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يزداد تاثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على …