8:11 صباحًا / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

شهداء وجرحى في اجتياح كبير لمخيم جنين

شهداء وجرحى في اجتياح كبير لمخيم جنين

شفا – استُشهد سبعة مواطنين بينهم طبيب ومعلم، وأصيب 9 آخرون، بينهم اصابتان بحالة خطيرة، صباح اليوم الثلاثاء، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد سبعة مواطنين، وإصابة 9 آخرين برصاص قوات الاحتلال، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر: إن من بين الشهداء رئيس قسم الجراحة في مستشفى جنين الدكتور أسيد جبارين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، ومعلم كان على رأس عمله في أحد المدارس، وطالب في طريقة عودته إلى منزله.

وذكرت مصادر محلية أنه باقي الشهداء هم: المعلم علام جرادات والطالب محمود حمادية (14 عامًا)، ومعمر محمد أبو عميرة (48 عامًا) وأمير عصام أبو عميرة (20 عامًا) وأسامة حجير، وباسم حويطي.

وأفاد محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين .

وسبق الاحتلال تسلل قوات خاصة من جيش الاحتلال إلى حارة الدمج بمخيم جنين، ودوت على الفور صافرات الإنذار في المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على طلبة المدارس والمواطنين قبل أن تندلع اشتباكات مسلحة في مخيم جنين وعلى أطراف وادي برقين المجاور للمخيم.

وأعلنت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، إخلاء جميع المدارس في مدينة جنين ومخيمها، باستثناء بعض الطلاب في مدرستي الكرامة والزهراء، لخطورة الأوضاع الميدانية.

وباستشهاد المواطنين الستة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 512 شهيدا.

شاهد أيضاً

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

شفا – نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل أبلغت واشنطن …