1:38 صباحًا / 20 يونيو، 2024
آخر الاخبار

محافظ جنين كمال أبو الرب يُطلع وزير الثقافة على الاحتياجات الثقافية

محافظ جنين كمال أبو الرب يُطلع وزير الثقافة على الاحتياجات الثقافية

شفا – أطلع محافظ جنين كمال أبو الرب، وزير الثقافة عماد حمدان، على أبرز الاحتياجات الثقافية للمحافظة، للنهوض بالمشهد الثقافي والارتقاء به.

وتطرق أبو الرب خلال استقباله حمدان في مقر المحافظة، اليوم الاثنين، إلى الأوضاع العامة في المحافظة، في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال وما خلّفه من دمار وخراب، مثمناً دور وزارة الثقافة في تطوير القطاع الثقافي.

ولفت إلى أن محافظة جنين عبر مديرية الثقافة حاضرة دوماً على لائحة التميز الثقافي، وتُعتبر منبعا للشعراء والأدباء والزجالين.

ودعا أبو الرب إلى إقامة مشروع قصر الثقافة في المحافظة، الذي هو مشروع مخطط له منذ زمن، غير أنه لم ير النور بعد.

من جانبه، أكد حمدان أن الوزارة تحرص على تنشيط الحياة الثقافية في كل أرجاء الوطن، خاصة في جنين، كونها ذات مخزون إستراتيجي على المستويات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

ولفت إلى أن الوزارة ستعمل على تفعيل مكاتبها في جنين، وأيضا تعزيز الشراكة لتفعيل العمل الثقافي في المدارس والجامعات.

واستمع إلى مطالب الحضور، التي تضمنت إعادة النظر في الخطة الثقافية، وتعزيز الشراكة بين وزارة الثقافة والمؤسسات المجتمعية، ودعم الإصدارات الأدبية والشعرية، وتمثيل الفعاليات الثقافية من جنين في المهرجانات والفعاليات ذات العلاقة في الخارج، وتوثيق المطالب كافة التي طُرحت في اللقاء ليتم البدء بالتنفيذ، والعمل على تطوير الحياة الثقافية في جنين.

وعلى هامش الزيارة، اطلع الوزير على الدمار الذي خلفه الاحتلال في مخيم جنين، والتقى رئيس اللجنة الشعبية للخدمات محمد الصباع وأعضاء اللجنة وفعاليات المخيم وإدارة مسرح الحرية واستمع الى إحتياجاتهم ومطالبهم.

وأكد تقديم كافة الاحتياجات خاصة من أجل النهوض وإحياء المشهد الثقافي في المخيم لتخفيف الضغوطات جراء سياسة الاحتلال وعدوانه المستمر، مشيدا بالدور النضالي المستمر لأهالي جنين ومخيمها .

شاهد أيضاً

تهاني رفعت بشارات

“كلما تعبت من الدراسة تذكر” بقلم: د. تهاني رفعت بشارات

“كلما تعبت من الدراسة تذكر” بقلم: د. تهاني رفعت بشارات إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة، …