11:03 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

بيرس يهنئ الإيرانيين بعيد النيروز

 

شفا – هنىء الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس المواطنين الإيرانيين بمناسبة حلول عيد نوروز وخاطب الشعب الإيراني مباشرةً قائلا له:

“أقول للشعب الإيراني إن الفرصة لم تفت بعد لتغيير النظام الحالي والعودة إلى التراث الإيراني المجيد..”

وفي كلمة له هذا نصها: “أيها المواطنون الإيرانيون الأعزاء أينما كنتم، أتمنى لكم عيد نوروز سعيدا”. ومضى قائلا: “أتمنى للشعب الإيراني عيدا سعيدا حقيقيا يعمر قلوبهم، وأتمنى أن يكون لهم عيد حقيقي لا يتجسد بالمظاهر فقط، حيث يستطيعون تذوق طعم الحرية والاحترام والكرامة الإنسانية”.

وخاطب بيرس الشعب الإيراني قائلا: “أقول للشعب الإيراني إن الفرصة لم تفت بعد لتغيير النظام الحالي والعودة إلى التراث الإيراني المجيد. إن للشعب الإيراني تراثا عظيما مضمونه الثقافة والقيم، لا القنابل والصواريخ. إنني أتساءل أحيانا كيف يسمح مثل هذا الشعب المثقف صاحب التأريخ المجيد لهذه المجموعة الحاقدة العمياء بأن تلطخ ميراثه التاريخي. كيف استطاع هذا الشعب السماح للنظام بزرع الخوف وحرمان الناس من حريتهم وزعزعة الجيل الناشئ الذي يبحث عن طريق لمغادرة إيران الدكتاتورية، إيران هذه التي كان عدد هائل من البلدان يكن لها الحب، والتي تجعل اليوم العالم بأسره يقف بوجهها.

وتحدث بيرس عن الفقر الذي يجتاح إيران قائلا: “حين يستيقظ الطفل في الصباح في أي مكان من العالم وكذلك في إيران، يجب تمكينه من تناول الإفطار. أما النظام الإيراني فيوظف كل أمواله في المشروع النووي ليترك شعبه يغرق في الفقر والمجاعة. إن اليورانيوم المشبع لا يمكنه أن يشبع الجوعى في إيران”.

وخاطب الرئيس الاسرائيلي بيرس مستمعيه مباشرة: “على الشعب الإيراني رفع صوته من أجل إيران إيرانية، والعالم بأسره سيساعد الشعب في رفع صوته من أجل إعادة بناء إيران الإيرانية، لتعود إلى سابق عهدها، وإلا، فإن القوة ستقود إلى رد فعل قوي. إن الشعب الإيراني قادر على الحيلولة دون تدهور خارجي”.

وفي ختام حديثه ، استذكر بيرس زيارته لإيران إبان عهد الشاه، حيث كانت إسرائيل وإيران مرتبطتين بعلاقات دبلوماسية .

 

 

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …