8:19 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

لجنة اللاجئين-خان يونس تثمن مواقف اللجان الداعمة

 

شفا – ثمنت اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس مواقف وكالة الغوث الدولة لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والتي بموجبها قررت الاستجابة لمطالب اللجان الشعبية والتي نادت بضرورة وقف قرار تقليصات خدماتها للاجئين في قطاع غزة .


ووجهت رسالة وفاء إلى كل مؤسسات المجتمع المدني والتي وقفت مواقف مشرفة ضد القرارات التي تتعارض مع مصالح اللاجئين الفلسطينيين وعلى رأسها الحملة الشعبية لوقف تقليصات الوكالة والتي تشكلت مؤخرا من خمسة فصائل من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية إضافة إلى اللجنة الشعبية والتي يرأسها وسام أبو شماله بخان يونس، و إلى الكادر النسوي الذي كان له حضور مميز ، والى لجان الأحياء والوجهاء و المخاتير في محافظة خان يونس ، للضغط لوقف القرارات الجائرة بحق اللاجئين .


وطالبت خلال اجتماعها الدوري الذي عقد مساء يوم الاثنين بمقر اللجنة ، إلى ضرورة توحيد الجهود المبذولة من اجل تشكيل لوبي ضاغط على أي قرارات من شانها تضر بمصلحة اللاجئين سواء قضايا سياسية أو قضايا اجتماعية أو غيرها .


من جانبه وجه مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس  دعوة إلى جميع المؤسسات ، التي تهتم بقضايا اللاجئين ، إلى العمل بروح الفريق الواحد ، من اجل ضمان حياة كريمة  إلى أهلنا اللاجئين ، والمطالبة بحقوقهم التي كفلتها لهم كل الأعراف والمواثيق الدولية و أهمها حق تقرير المصير والعودة إلى الديار الفلسطينية ما قبل عام 1948.


وطالب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس ، وكالة الغوث الدولية إلى العمل على توفير كل احتياجات اللاجئين وتحسينها بشكل متواصل لا العمل لتوفيرها فقط لدورة واحدة

 

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …