8:08 مساءً / 23 يونيو، 2024
آخر الاخبار

مبعوث صيني يحث على احترام سيادة العراق ويدعو إلى الاستقرار الإقليمي

مبعوث صيني يحث على احترام سيادة العراق ويدعو إلى الاستقرار الإقليمي

شفا – أكد قنغ شوانغ نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة دعم الصين لتحسين الحوكمة في العراق وجهود التعاون الإقليمي للحفاظ على السلام والاستقرار.


وخلال إحاطة مجلس الأمن الدولي بشأن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، أشاد قنغ بجهود الحكومة العراقية “لتعزيز الحوكمة وتعزيز الإصلاح الاقتصادي وتحسين الخدمات العامة وخلق فرص العمل ومكافحة الفساد”، والتي أشار إلى أنها “حققت نتائج ملحوظة”.


وشدد على أهمية الوحدة والمصالحة داخل العراق، مضيفا أن “تعزيز الوحدة بين جميع الأطراف العراقية الفاعلة وتحقيق المصالحة من أجل التنمية الوطنية يخدم المصالح الأساسية لشعب العراق”.


كما أعرب عن دعمه للتواصل المستمر بين الحكومة المركزية العراقية وإقليم كردستان لحل القضايا العالقة وإيجاد حلول مستدامة.


وفي معرض تناوله للشواغل الأمنية، أشاد قنغ بالدور المهم الذي يلعبه العراق في الحرب العالمية ضد الإرهاب والتهديدات الأمنية المستمرة التي يواجهها.


وفي معرض تسليطه الضوء على الموقف الدبلوماسي الصيني، أكد قنغ مجددا أن “الصين تدعم العراق ودول المنطقة في تنمية علاقات حسن الجوار والصداقة والحماية المشتركة للسلام والاستقرار على الصعيد الإقليمي”.


وحث جميع الأطراف المعنية على “احترام سيادة العراق واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه، وحل الشواغل من خلال التعاون مع الحكومة العراقية، والامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية قد تؤدي إلى تفاقم التوترات”.


وناقش قنغ أيضا مستقبل بعثة “يونامي”، مشيدا بدورها المهم منذ عام 2003 في دعم إعادة إعمار العراق وتنميته.

شاهد أيضاً

لأول مرة، الهند تزود إسرائيل بأسلحة منذ بداية الحرب

شفا – كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الهند زودت إسرائيل بقذائف مدفعية وأسلحة خفيفة …