11:29 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

كلية الشرطة تستضيف طلبة الحقوق من جامعة الخليل في أريحا

شفا – استضافت كلية فلسطين للعلوم الشرطية اليوم (35) طالبا وطالبة من كلية الحقوق في جامعة الخليل وبحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح ، والدكتور زياد الأشهب مدير عام الطب العدلي في وزارة العدل ، ورشاد توام منسق العيادة القانونية في الجامعة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل ما بين كلية الشرطة والجامعات الفلسطينية ، وخاصة كليات الحقوق والتي لها ارتباط وتواصل تام مع المواد التي تدرس في الشرطة ، وللاطلاع على التدريبات العملية التي تجريها كلية الشرطة لطلبتها في مجال مسرح الجريمة ” .

ورحب المقدم صباح في بداية الزيارة بالحضور ، وقدم لهم عرضا موجزا عن تطور الكلية ، سواء في مجال الأبنية وتحديث المرافق ، أو في مجالات التطوير على المواد الدراسية والتدريب الميداني والمواد العلمية لمختلف الدورات ، كما شرح لهم عن الهدف من إنشاء الكلية الحديثة والتي تصب في توفير التدريب المهني والأكاديمي التخصصي لضباط وأفراد الشرطة بشكل خاص ، ولأي مؤسسات أخرى شريكة سواء كانت أمنية أو مدنية “.

من جهته قال الأشهب ” نحن نرى مدى حرص الشرطة الوطنية على توفير الأمن للمجتمع الفلسطيني ، وما نراه اليوم في الكلية تعجز عنه الكثير من الدول من النهوض والقيام به في وقت قصير لا يتجاوز ثلاث سنوات ، وأنا اشكر بشكل خاص اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ، والذي يصر دوما وعبر كل مؤسسات الشرطة على تثبيت الإنسان الفلسطيني على أرضه ، بعد أن يكون آمنا على نفسه وأهله “.

وعبر توام عن فخره واعتزازه لهذه الزيارة والشراكة ، وقال” نحن فخورين أكثر من أصحاب الانجاز، و شهدنا تطورا في الكلية بالشكل والمضمون، واتينا اليوم إلى كلية الشرطة وبرفقة طلاب السنة الرابعة من كلية الحقوق في جامعة الخليل وبالتنسيق مع العيادة القانونية في الجامعة ، من اجل اطلاع الطلاب على الممارسة العملية في الطب الشرعي ومسرح الجريمة ، وكيف يتم التعامل  مع الجرائم من قبل الشرطة بشكل عملي ، بعد أن درس الطلاب مساقات نظرية في ذلك “.

واطلع طلبة الحقوق على تطبيق عملي قام به فريق مسرح الجريمة في الكلية ، حيث شهدوا محاكاة لجريمة قتل مفترضة ، وأيضا حصلوا على شرح من ضباط الكلية ذوي الاختصاص عن طريق حفظ الأدلة ومسرح الجريمة والتحقيق الأولى مع المشتبه بهم ، كما شاهدوا تدريبات ميدانية لعشرين فتاة التحقن مؤخرا بالشرطة على حركات المشاة والاستعراض بحضور ضباط جناح التدريب .

وعبر الطالبان وسيم ادعيس وأروى رويشد من المشاركين في الزيارة عن إعجابهم بالكلية وطاقمها في أول زيارة لهم ، كما ابدوا رضاهم عن المواد التي تدرس للشرطة والتي لها ارتباط وثيق لما يدرسوه في الجامعة ، وأنهم لمسوا مهنية عالية لدى الضباط والذين يحملون شهادات عليا في مختلف العلوم الشرطية والقانونية وغيرها .

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …