3:04 مساءً / 24 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

تعيش على لتري ماء يومياً

 

شفا – دعت الأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية منذ 29 يوماً، كافة الأسرى إلى الثورة على الاعتقال الإداري، بحسب ما أفاد المحامي رائد محاميد الذي زارها اليوم.

ووجهت شلبي من سجن “هشارون” العسكري “الإسرائيلي” رسالة قالت فيها: “أبناء شعبي البطل وكل أحرار العالم أنا صابرة وصامدة، وأرجو أن يستمر تضامنكم معي، وأوجه التحية لكل من شارك ووقف من أجل رفع صوت أسرانا البواسل، ومن أجل نيل الحرية والكرامة ليس فقط لي بل لجميع الأسرى وخاصة أسرى الإداري الذين يعانون الأمرين في سجون الاحتلال”.

وأضافت هناء أنها خاضت معركة الأمعاء الخاوية وهي “مؤمنةٌ كل الإيمان بأن كرامتنا وعزتنا هي أولويتنا”، حاثةً كل الأسرى الإداريين على رفض الاعتقال الإداري والثورة عليه لأنه يتناقض مع كل القوانين والأعراف الدولية”.

وكانت إدارة سجن “هشارون” قد حاولت منع المحامي محاميد من زيارة الأسيرة هناء الشلبي، رغم التنسيق المسبق، وبعد انتظار دام طويلا أمرت الإدارة محاميد بالمغادرة فوراً، لكنه توجه لمصلحة السجون والمسؤولين فيها حتى سمح له بالدخول وعندها تبين أن الإدارة حاولت منعه لسوء حالة هناء ووضعها الخطير.

وأشارت شلبي إلى أنه تم إجراء فحوصات عديدة لها من قبل طبيبة من جمعية أطباء لحقوق الإنسان.

وأوضح تقرير الطبيبة أن شلبي تعاني من انخفاض في دقات القلب، وانخفاض في نسبة السكري، ونقصان في الوزن، كما أن العضلات ضعيفة جداً، وتعاني من صفار في العيون، ونسبة الأملاح عالية جداً في الدم الأمر الذي أثر على الكلى وأصبح لديها مشاكل عديدة فيها منها أوجاع في الخاصرتين وخاصة الجهة اليسرى، إلى جانب أوجاع في عظم الصدر.

وقالت هناء:” إنها الآن لا تستطيع النوم نتيجة الأوجاع مطلقاً، وتشعر بالدوخة كما أنها لا تتمكن من الرؤية أحياناً وتفقد النظر تماماً”.

وبينت خلال اللقاء أنها حصلت على الأملاح الأسبوع المنصرم، أما هذا الأسبوع فقد طلبوا منها أن تأخذ أملاحاً فرفضت ذلك رفضاً تاماً، وهي لا تتناول إلا لترين من الماء فقط يومياً.

وشددت شلبي للمحامي على أنها “مستمرة في إضرابها عن الطعام حتى يتم الإفراج عنها”.

 

 

شاهد أيضاً

نتنياهو يهاجم بينت : عليك قراءة خطاباتي قبل التحدث بالأمم المتحدة

شفا – أصدر متان سيدي المتحدث باسم رئيس الوزراء نفتالي بينيت، اليوم الخميس، بيانا هاجم …