5:15 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

باراك: الفصائل بغزة قد تقصف وسط “إسرائيل”

شفا – توقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أيهود باراك أن تواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مساعيها لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية بما في ذلك عمليات اختطاف وهجمات صاروخية.

 

وحذر باراك خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الاثنين من أن هذه الفصائل قد تلجأ إلى هجمات بصواريخ بعيدة المدى باتجاه أواسط “إسرائيل” إذا ما شهدت المنطقة تصعيدًا واسع النطاق، في إشارة منه إلى أن ذلك سيتم في حال مهاجمة إيران.

 

وأكد أن جيشه مستعد لمواجهة أي سيناريو وأن “إسرائيل” لن تتردد في استنفاد قدرتها العسكرية ضد أي جهة تعرض أمن مواطنيها وسلامتهم للخطر.

 

وقال إن “حماس والمنظمات الأخرى في قطاع غزة ستتحمل المسؤولية عن أي هجوم ينطلق من القطاع مهما كان حجمه”.

 

حزب الله وايران

 

ولفت باراك إلى أن تنظيم حزب الله اللبناني يحاول منذ فترة تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية في الخارج، مشيرًا إلى أنه تم احباط هذه المحاولات.

 

وأعرب باراك عن اعتقاده بان حزب الله سيواصل مساعيه لشن هذه الهجمات.

 

وحول الملف الإيراني، أشار إلى أن “دول العالم باتت تفهم أن إيران تقوم بتطوير برنامج نووي لأغراض عسكرية وأنه يجب منعها من الحصول على أسلحة نووية دون استبعاد أي خيار”.

 

أمريكا

 

وتطرق إلى العلاقات مع الولايات المتحدة قائلاً: إن “التعاون الاستراتيجي والأمني بين البلدين بلغ أعلى مستوى في تاريخ العلاقات بينهما مما يؤثر بشكل فوري على أمن إسرائيل وفق مستقبلها ومكانتها الدولية”.

 

وأشار باراك إلى أنه يجب أن تبدي “إسرائيل” قدرًا من الحساسية والوعي للمطالب الناجمة عن الأوضاع في الولايات المتحدة وتعزز العلاقات المميزة معها.

 

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …