6:42 صباحًا / 21 مايو، 2024
آخر الاخبار

البيت الأبيض ينفي مجددا أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة

البيت الأبيض ينفي مجددا أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة

شفا – نفى البيت الأبيض مرة أخرى أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة على الرغم من العدد الهائل من الضحايا المدنيين واستمرار القيود على المساعدات بينما يواجه الفلسطينيون المجاعة.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، في رده على أسئلة الصحفيين: “نعتقد أن إسرائيل تستطيع، بل ويجب عليها، أن تفعل المزيد لضمان حماية ورفاهية المدنيين الأبرياء، ولكننا لا نعتقد أن ما يحدث في غزة هو إبادة جماعية، لقد كنا (وما زلنا) رافضين بشدة لهذا الاقتراح.”

ورفضت الولايات المتحدة حكم محكمة العدل الدولية القائل بأنه “من المعقول” أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة. وإذا ثبت أن إسرائيل مذنبة بارتكاب جرائم إبادة جماعية، فسوف يورط سوليفان ومسؤولين أمريكيين آخرين لأنهم قدموا الدعم العسكري والسياسي لتمكين المذبحة.

وقال سوليفان إن الولايات المتحدة “تستخدم المصطلح المقبول دوليا للإبادة الجماعية، والذي يتضمن التركيز على النية” للوصول إلى تقييمها للأفعال الإسرائيلية.

وفي قضيتها ضد إسرائيل بشأن الإبادة الجماعية، استشهدت جنوب أفريقيا بتعليقات مسؤولين إسرائيليين كدليل على نية إسرائيل ارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة. تشمل الاقتباسات البارزة قول وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن إسرائيل تقاتل “حيوانات بشرية” في غزة وإشارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى العماليق، وهي أمة أمر الإسرائيليون القدماء بتدميرها في الكتاب المقدس العبري.

ويقرأ في الإصحاح 15، الآية 3 من سفر صموئيل الأول: “والآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما لهم ولا تعف عنهم. بل اقتلوا رجلا وامرأة، طفلا ورضيعا، بقرا وغنما، جملا وحمارا” وهو ما كرره نتنياهو يوم 28 تشرين الأول عند إرسال القوات البرية إلى قطاع غزة .

ولم يتوقف خطاب الإبادة الجماعية عندما أشار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إلى “العماليق” الشهر الماضي عندما دعا إلى “الإبادة الكاملة” لرفح وغيرها من المدن في غزة. “لا توجد تدابير نصفية؛ رفح، دير البلح، النصيرات – (يجب أن يلحق بها) الدمار الكامل ؛ سوف يمحى ذكر عماليق من تحت السماء”.

شاهد أيضاً

حسين الشيخ يبحث مع مستشار الامن القومي الأمريكي ضرورة وقف الحرب على غزة

حسين الشيخ يبحث مع مستشار الامن القومي الأمريكي ضرورة وقف الحرب على غزة

شفا – بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، مع مستشار الامن القومي …