5:15 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

وزيرة العمل والقنصل الإيطالي يبحثان آليات دعم قطاع العمل

وزيرة العمل والقنصل الإيطالي يبحثان آليات دعم قطاع العمل

شفا – بحثت وزيرة العمل د. إيناس العطاري مع القنصل العام الإيطالي في فلسطين دومينكو بيلاتو، والمسؤولة عن الوكالة الإيطالية للتعاون الفني “وروكاف غابرييلا”، آليات التعاون لدعم قطاع العمل الفلسطيني، وتم استعراض كافة البرامج والمشاريع الجاري تنفيذها في فلسطين من أجل دعم وإسناد هذا القطاع لاسيما في مجال دعم منظومة السلامة والصحة المهنية، وتمكين الجمعيات التعاونية القائمة من خلال دعمهم ماليا وفنيا، وتمكين النساء وتدريبهن على مهن غير تقليدية تتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وشكرت الدكتورة عطاري القنصل الإيطالي على الدعم الدائم والمستمر لوزارة العمل والصندوق الفلسطيني للتشغيل وهيئة العمل التعاوني، مشيرة كذلك إلى المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يقدمها الإيطاليون لقطاع غزة، والجهود المبذولة لتسهيل وزيادة المساعدات لأهلنا في غزة.

واستعرضت الدكتورة عطاري أولويات الوزارة وتدخلاتها من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين، لا سيما العمال في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين تم تسريحهم قسرا من أماكن عملهم داخل الخط الأخضر أو الذين فقدوا وظائفهم في سوق العمل المحلي، نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وطالبت الدكتورة عطاري القنصل الإيطالي بالاستمرار في تقديم الدعم للفلسطينيين لاسيما في ظل استمرار الحرب على غزة وتداعياتها على الوضع الاقتصادي بشكل عام، وانعكاس ذلك سلبا على سوق وقطاع العمل الفلسطيني.

شاهد أيضاً

4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد أربعة مواطنين، وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف للاحتلال على بلدة خزاعة …