10:14 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

وفد من القنصلية الأمريكية يزور مدرسة عائشة أم المؤمنين بأريحا

شفا –زار وفد ضم مسؤولة برامج مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط في القنصلية الأمريكية (ايمي سميث) ومديرة برنامج أسكولستك العالمي (ايفا جاكوبسكي) اليوم الاثنين، مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية في أريحا.


وجاءت الزيارة للاطلاع على تنفيذ الفعاليات الخاصة بمشروع مكتبتي العربية والذي ينفذ في 10مدارس حكومية في محافظة أريحا والأغوار وبتمويل من القنصلية الامريكية.

ورحب مدير التربية والتعليم في المحافظة أ.محمد الحواش بهذه الزيارة والتي تأتي ضمن التعاون مع مؤسسة اسكولستك والقنصلية الامريكية في تنفيذ المشروع, وشكر الحواش الوفد الضيف على الزيارة, مشيراً الى أهمية متابعة تنفيذ المشروع والذي يعتبر من المشاريع المهمة التي تنفذها مديرية تربية أريحا, والتي تسهم في إكساب الأطفال المهارات اللازمة في القراءة وبأسلوب شيق وممتع للأطفال.

والتقى الوفد مشرف المرحلة الأساسية ذياب تركمان والمشرفة التربوية سهى ناصر الدين ومديرة مدرسة عائشة ام المؤمنين لميس الريماوي والتي بدورها شكرت القنصلية واسكولستك على دعمهم واهتمامهم بأبناء فلسطين وطلبة المدرسة وتزويدهم المدرسة بمجموعة قصصية رائعة ومفيدة تسهم في صقل شخصيات الطالبات وزيادة حصيلتهن المعرفية والثقافية بالاضافة الى تشجيع اولياء الامور على مزيد من التواصل مع الطلبة والتخفيف من العنف المدرسي وذلك من خلال التفريغ النفسي لدى الطلبة وقراءة القصص خلال الاستراحة اليومية.

كما شكرت الريماوي مدير وأسرة التربية والتعليم على دعمهم من اجل تنفيذ هذا المشروع.

واطلع الوفد على الفعاليات التي تنفذها المدرسة في إطار في مشروع مكتبتي والذي يهدف إلى تشجيع القراءة والكتابة لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في الصفوف من الأول وحتى السادس الأساسي.

وشملت الفعاليات مشاهدة تنفيذ حصة صفية لطلبة الصف الثالث وسرد قصة بأسلوب الدراما والتمثيل والرسومات وذلك بإشراف أ.عرين فريجات, حيث سردت إحدى طالبات الصف الثاني قصة بإشراف أ.سائدة ابوجمعه ثم دار حوار بين الطلبة حول هذه القصة, وقام مجموعة من اولياء الامور بالإشراف على فعالية خاصة بالقراءة أثناء الاستراحة وسرد احد أولياء الأمور قصة على الأطفال وقام الأطفال بتمثيل مشهد مسرحي عن قصة “دينار أشعب“.

وخلال الزيارة اطلع الوفد على آلية تفعيل هذه القصص خلال الحصص الصفية ودمجها مع المنهاج الفلسطيني من خلال تنفيذ حصة علوم لطلبة الصف الثالث من قبل المعلمة فداء بدوان وقد أبدى الوفد إعجابه الكبير بكيفية تفعيل المكتبة المدرسية وتنفيذها في مدرسة عائشة ام المؤمنين.

بدوره شكر الوفد مديرة المدرسة ومعلماتها على الجهود الكبيرة التي يبذلنها في سبيل تنفيذ هذا المشروع واختتمت الفعاليات بمسابقة ثقافية من قصص مكتبتي العربية بإشراف المعلمة ريهام ابو الهوى.

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …