6:38 صباحًا / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الفتياني يشيد بالعلاقات الفلسطينية البرازيلية

شفا -اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على قوة ومتانة وعمق العلاقات الفلسطينية البرازيلية، مشيدا بالدعم الذي تقدمه البرازيل لمساعدة الشعب الفلسطيني وبالموقف السياسي للبرازيل الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال في مختلف مراحل النضال الوطني الفلسطيني

 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لسفيرة البرازيل في فلسطين السيدة ليجيا ماريا سشرر و وزير الزراعة الفلسطيني د. احمد مجدلاني في مقر المحافظة صباح اليوم.

 

المحافظ الفتياني اطلع السفيرة البرازيلية على طبيعة أوضاع في الأغوار وعلى حجم المعاناة الفلسطينية في الأغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار من عزل وحصار ومصادرة للأراضي واستهداف كل ما هو فلسطيني في إطار خطط إسرائيل لتفريغ الأغوار من السكان الفلسطينيين وخلق واقع جديد على الأرض يساعد في اطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا.

 

السفيرة البرازيلي أشادت بالعلاقات الفلسطينية البرازيلية مشيرة الى موقف البرازيل الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطيني وتحدث السفيرة البرازيلي عن عدد من المشاريع والتي تدعمها جمهورية البرازيل الاتحادية في الأغوار خاصة في المجال الزراعية وأوضحت أن هذه المشاريع تأتي في أطار التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات وللمساعدة في تمكين الشعب الفلسطيني.

 

د. احمد مجدلاني ثمن الدعم الذي تقدمه البرازيل في المجال الزراعي مؤكدا على ان هذا الدعم يساهم في تنمية وتطوير هذا القطاع المهم والذي يتمتع بأولوية خاصة في الأغوار لطبيعة هذه المنطقة الزراعية مشيرا الى المنفعة المتبادلة والتي تتحقق من خلال تبادل الخبرات في المجال الزراعية.

 

وشارك في اللقاء عدد من مدراء الدوائر الحكومية وممثلو الأطر والزراعية وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبي.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …