8:01 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

وفد رؤساء واعضاء بلديات اسباني يزور بلدية اريحا

شفا -اطلع رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح مساء أمس وفدا اسبانيا ضم رؤساء واعضاء بلديات يرافقهم القنصل العام الفونزو بورتوبلز على الاوضاع الميدانية للمدينة، الى جانب الاوضاع السياسية الراهنة.

 

واوضح ان الشعب الفلسطيني يطمح لتحقيق السلام العادل الذي يحقق له اقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، لكن الممارسات الاسرائيلية وتعنت الحكومة الاسرائيلية يقود الى مرحلة جديدة من عدم الاستقرار في المنطقة موجها نداءه الى الشعب والمؤسسات الاسبانية دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الحق الفلسطيني في بناء دولته ومؤسساته.

 

جاء ذلك خلال استقباله الوفد الاسباني في مبنى البلدية حيث دعا المحامي صالح الى مزيد من العلاقات بين الشعوب مثمنا ما قدمه الجانب الاسباني لمدينة اريحا ، كما اطلعهم على اهمية المدينة التاريخية والاثرية والروايات التاريخية والدينية التي تتميز بها المدينة.

 

واطلع رئيس البلدية اعضاء الوفد على الاستعدادات في المرحلة المقبلة لتحضير ملف مدينة اريحا لادراجها على لائحة التراث العالمي وكيف يمكن ان يساعد الجانب الاسباني في هذا الجانب.

 

كما تم الحديث باهمية العمل المشترك بين الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية والبلديات الاسبانية من خلال عمل لقاء مشترك وتوسيع علاقات التوأمة والصداقة مع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ، بحيث يعتبر ذلك توسيعا للعمل المشترك وينقل العلاقات المشتركة والتاريخية بين الشعبين الى مستوى العمل المؤسسي والمجتمعي.

 

من جهته اعرب القنصل الاسباني الفونزو بورتوبلز عن سعادته لوجوده في مدينة اريحا موضحا ان اريحا تحتل مكانة هامة بالنسبة لهم. هذا ونفذ الوفد جولة ميدانية شملت شجرة الجميزة ونبع عين السلطان والحديقة الاسبانية.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …