9:33 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ سلفيت يرعى اتمام صلح عشائر بين بلدتي بروقين وكفر الديك

شفا -رعى محافظ سلفيت عصام ابو بكر إتمام الصلح العشائري الذي أنعقد مساء أمس بين عائلات صبرة وسمارة وعبد الرحمن وبكر من بروقين وعائلة الديك من بلدة كفر الديك .

 

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس لاهالي البلدتين مؤكدا مباركته هذا الصلح ولكافة الجهود التي تبذل لانهاء الخلافات والقضايا العالقة في المحافظة لرأب الصدع والحفاظ على النسيج الاجتماعي والعائلي ووأد الفتن ، حتى ينعم شعبنا بالامن والاستقرار.

 

وبين أبو بكر أن إصلاح ذات البين هو واجب ديني ووطني وأخلاقي ، وأن التسامح والعفو هو اساس الإصلاح بين الناس وهو ضرورة للتمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة التحديات التي تحدق بشعبنا من أطراف عدة أهمها الاحتلال وممارساته العنصرية ومخططاته التوسعية.

 

وجرى الصلح بين بلدتي بروقين وكفر الديك بعد إستجابة العائلات في هاتين البلدتين للجهود التي بذلت من المحافظ عصام ابو بكر وقادة الاجهزة الامنية ،بمشاركة لجنة الإصلاح والعشائر ودائرة شؤون العشائر في داخلية سلفيت وحركة فتح إقليم سلفيت ورئيسي البلديتين وعدد من الشخصيات الوطنية والرسمية ووجهاء المحافظة ، وتكللت هذه الجهود بتوقيع صك الصلح حرصا منهم على وحدة المحافظة والحفاظ على النسيج الاجتماعي والعائلي بين البلدتين الجارتين وعدم الانزلاق وراء الفتنة.

 

واكدت الكلمات التي ألقيت خلال مراسم الصلح ، أن إصلاح ذات البين من شانه أن يعزز الوحدة الوطنية ويكرس السلم الاهلي والاجتماعي في المحافظة ويحافظ على النسيج المجتمعي ،ويوحد الجهود في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا لإغراقة في دائرة الفلتان الامني والإنجرار وراء الفتن التي تقضي على روح المحبة والتسامح بين الناس.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …