7:47 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

المالكي يبحث مع وزيرة التعاون الإنمائي البلجيكي الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة

المالكي يبحث مع وزيرة التعاون الإنمائي البلجيكي الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة

شفا – بحث مبعوث الرئيس الخاص، مستشاره للعلاقات الدولية، الوزير رياض المالكي، مع وزيرة التعاون الإنمائي البلجيكي، كارولين جينيز، التحديات الإنسانية الهائلة التي تواجه المواطنين في قطاع غزة.

وأبدى الطرفان قلقهما البالغ إزاء الوضع الحالي في القطاع، مشيرين إلى أن عدد الضحايا بلغ أكثر من 35 ألف شهيد، مع تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل متزايد، إذ تعيش غزة على شفا المجاعة نتيجة الحصار المستمر والهجمات العسكرية الإسرائيلية.

وتناول اللقاء العديد من القضايا الملحة، بما في ذلك الاقتصاد الذي يتدهور باستمرار في القطاع، والأوضاع الإنسانية الصعبة، والخسائر البشرية والمالية الفادحة التي يتكبدها المواطنون.

وفيما يتعلق بالرد الدولي، أكد الطرفان ضرورة زيادة الضغط بشكل أكبر لإيجاد حلول جذرية للأزمة، مع التأكيد على أن الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي يجب أن تواجه برد قوي وفعّال.

وأعلنت جينيز، أن بلجيكا تعمل على تشديد العقوبات الاقتصادية الأوروبية كجزء من جهودها للتصدي للانتهاكات الدولية وتخفيف معاناة المواطنين في غزة.

ويُبرز اللقاء الحاجة الملحة إلى تكثيف الجهود الدولية واتخاذ إجراءات فعّالة لتحسين الوضع الإنساني المأساوي في غزة ومنع وقوع المزيد من الخسائر البشرية والمعاناة، والضغط نحو حل سياسي مبني على حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967.

حضر الاجتماع من سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي السفير عبد الرحيم الفرا، والمستشار الأول حسان بلعاوي، والسكرتير الثاني آلاء جاد الله، والسكرتير الثاني إبراهيم الطري، والسكرتير الثالث لمى نزيه.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …