2:59 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

شهيد وعدد من الإصابات في العدوان الإسرائيلي المستمر على طولكرم

شهيد وعدد من الإصابات في العدوان الإسرائيلي المستمر على طولكرم

شفا – أعلنت مصادر طبية، قبل قليل، عن استشهاد الشاب عمار العوفي، متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على مخيمي نور شمس وطولكرم، منذ 18 ساعة، حيث تقوم قوات الاحتلال بتدمير البنية التحتية بشكل واسع، وتفجير عددا من المنازل والمركبات في مخيم طولكرم، عرف منها منزل المطارد أشرف نافع “إزكيهم”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب (أبو العوف) عبد الله فايز عوفي ٣٤ عاماً، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في طولكرم، اليوم الإثنين، كما تعاملت الطواقم الطبية في مستشفى رفيديا الحكومي مع ٤ إصابات برصاص الاحتلال من بلدة بيت فوريك، بينها إصابة خطيرة في الظهر.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مجموعة من المتطوعين لديها، داخل منزل في مخيم طولكرم، مضيفة في بيان مقتضب، أنها تعمل بالتنسيق مع الصليب الأحمر.

واقتحمت قوات الاحتلال طولكرم ومخيماتها منذ فجر اليوم، وسط نزوح لعدد من المواطنين من داخل مخيم نور شمس، واعتقلت عشرات الشبان واقتادتهم إلى مكان غير معلوم.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا مشددا على مخيم نور شمس شرق طولكرم، ودفعت بآلياتها عند مداخله ومحيطه، وفرضت منعا للتجوال عليه، وحولت احد المنازل في مخيم طولكرم الى مركز تحقيق ميداني.

وجرفت آليات الاحتلال مقاطع من شارع السكة، والشارع المحيط بميدان الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي للمخيم الذي دمرته خلال اقتحاماتها السابقة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة بعشرات الآليات وأربع جرافات ثقيلة إلى مدينة طولكرم.

وشرعت جرافات الاحتلال بتخريب البنية التحتية في حارة المدارس عند مدخل مخيم طولكرم، في الوقت الذي اقتحمت قوات الاحتلال حارات البلاونة والمربعة وأبو الفول، وأجزاء من ضاحية ذنابة المتاخمة للمخيم، وهدمت جانب من سور منزل عائلة وليد بلبيسي في الضاحية وأحدثت أضرارا في مركبته المصطفة في المكان.

كما انتشرت آليات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي القريب من مدخل المخيم الشرقي، وشارع نابلس، وفي كافة احياء المدينة المؤدية للمخيم.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال أبو الرب يفتتح المعرض الصوري الذي تنظمه مدرسة الجنان الدولية بمناسبة ذكرى النكبة

محافظ جنين كمال أبو الرب يفتتح المعرض الصوري الذي تنظمه مدرسة الجنان الدولية بمناسبة ذكرى النكبة

شفا – افتتح محافظ جنين أ. كمال أبو الرب، المعرض الصوري، الذي نظمته مدرسة الجنان …