12:47 مساءً / 27 مايو، 2020
آخر الاخبار

ورشة عمل في جنين حول “حل الصراعات وادارة الازمات في المدارس”

شفا -نظمت جمعية التكافل بالشراكة مع محافظة جنين وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنين ورشة عمل حول حل الصراعات وادارة الازمات في المدارس وذلك ضمن مشروع بدعم من مؤسسة هانس زايدل الالمانية.

 

واشار الدكتور بسام الديسي مدير مؤسسة هانس زايدل الالمانية في الضفة الغربية ان الهدف الرئيس من مشروع حل الصراعات وادارة الازمات في المدارس هو تحسين التواصل بين اعضاء الهيئة الادارية والتدريسية وطلبة المدارس من خلال حل الصراعات حلا وديا وادارة جيدة فعالية للازمات يولد بيئة سليمة وخصبة ينمو فيها الود والمحبة والرحمة وشعور جميع الاطراف بالمسؤولية تجاه العملية التربوية والتعليمية.

 

واضاف بينما الاهداف الثانوية للمشروع هو تزويد الفئة المستهدفة من المعلمين ومدراء المدارس بمهارات حل الصراعات وادارة الازمات وتطبيق المهارات المكتسبة من قبل الفئة المستهدفة في المدارس التي تم اختيارها وتحديدها بالاضافة الى نقل المهارات المكتسبة الى باقي المعلمين والطلبة والعمل على ديمومة المشروع والتشبيك من اجل الاستفادة من النتائج.

 

واوضح ان التغيرات الرئيسية التي يطمح المشروع احداثها بقدرة المشاركين على حل الصراعات وادارة الازمات في جو ايجابي وتوظيد العلاقة بين اطراف العملية التدريسية في المدرسة لتكون العلاقة ايجابية وتخفيض من مستويات العنف داخل المدارس المستهدفة وتحسن ملموس في الاداء الاداري والتعليمي.

 

وخلال الورشة قدمت عدة محاضرات وهي التفكير الناقد قدمتها باسمة زعرور وحل الصراعات وادارة الازمات سهى دلبح ودورة في النحليل الاحصائي قدمه مراد ابو الهيجاء.

شاهد أيضاً

قيادة فتح وأولوية ترتيب “البيت” قبل التخويف من الفوضى! بقلم : حسن عصفور

قيادة فتح وأولوية ترتيب “البيت” قبل التخويف من الفوضى! بقلم : حسن عصفور يثير الاستهجان …