4:06 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بلدية إذنا تفتتح مركزا مجتمعيا وقاعة

شفا -احتفلت بلدية إذنا بافتتاح مركزها المجتمعي التابع لقسم الخدمات الاجتماعية في البلدية، تحت رعاية الرئيس محمود عباس (أبو مازن) وبحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ومحافظ الخليل كامل حميد، ووزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي والوكيل المساعد لوزيرة الشؤون الاجتماعية أنور حمام والقنصل العام الايطالي العام جيامباولو كانتيني ومدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية أنطونيو لاروكا ومدير عام مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية لنا بندك وعدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات وحشد كبير من أهالي بلدة إذنا.

 

ويأتي إنشاء هذا المركز ضمن مشروع “معالجة الاحتياجات الاجتماعية للأشخاص ذوي الاعافة من خلال الهيئات المحلية” بتمويل من الحكومة الايطالية ( برنامج دعم البلديات الفلسطينية) وبتمويل مشترك من بلدية إذنا وبالشراكة مع مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية.

 

ويوفر المركز جملة من الخدمات الاجتماعية والتأهيلية الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة في بلدة إذنا، والمتمثلة في خدمة منهجية موف (الحركة من أجل التعلم والحياة) للإعاقات المركبة والشديدة، التربية الخاصة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية وعلاج النطق والعلاج الطبيعي والدعم النفسي الاجتماعي إضافة إلى أنشطة وبرامج مجتمعية مختلفة.

 

كما احتفلت البلدية بافتتاح قاعة الأمل التي تم إنشاؤها ضمن نفس المشروع بهدف دعم الاستدامة المالية لقسم الخدمات الاجتماعية في البلدية.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار إستراتيجية القطاع الاجتماعي لبرنامج دعم البلديات الفلسطينية المتمثلة في تطوير القدرة المؤسسية لعدد من البلديات في محافظات الخليل وبيت لحم وأريحا للاستجابة لاحتياجات المواطنين من ذوي الإعاقة بشكل فعال ومستمر، وبناء على التفاهمات بين وزارة الحكم المحلي ووزارة الشؤون الاجتماعية بخصوص تولي الهيئات المحلية مسؤولية العمل في القطاع الاجتماعي.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …