7:20 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

امطار متفرقة وتوقعات بتساقط الثلوج فوق المرتفعات العالية

شفا – ذكرت الارصاد الجوية الاسرائيلية “مايتو تيك” بأن الامطار المتفرقة سوف تتساقط على كافة المناطق من شمال اسرائيل حتى شمال النقب خلال هذا اليوم ، وتنخفض درجات الحرارة بعد الظهر وساعات المساء ، حيث تتساقط الثلوج على جبل الشيخ وهناك فرصة لتساقط الثلوج على جبال الجليل ، وتكون مصحوبة برياح شديدة .

واضافت ان ساعات الليل سوف تشهد تساقط مزيد من الثلوج على جبل الشيخ والجبال شمال اسرائيل التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر ، مع تأكيدها ان كميات الثلوج التي ستتساقط ستكون قليلة بسبب عدم تساقطها الكثيف .

وفي ساعات الليل سوف تتساقط الثلوج الممزوجة بالامطار على مناطق الوسط والتي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر .

وتنحصر الامطار تدريجيا  السبت مع انخفاض لدرجات الحرارة ، حيث يكون الجو باردا ودرجات الحرارة أقل من معدلها السنوي ، وتحذر الارصاد الجوية من تكون الصقيع اثناء الليل .

في حين ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي الاحد القادم ويكون الجو صافيا مع غائم جزئي .

وحذرت “الأرصاد” من شدة سرعة الرياح ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار ومن تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

ويبقى الجو  السبت باردا وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا، وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لهطول أمطار خفيفة وزخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية فيما تستقر الحالة الجوية اعتبارا من ساعات الظهيرة، بحسب دائرة الأرصاد التي توقعت أن يتشكل الصقيع مع حدوث الانجماد في ساعات الليل في معظم المناطق

 

أما الأحد، فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، فيما يتوقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد بعد منتصف الليل

 

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …