8:12 صباحًا / 23 مايو، 2024
آخر الاخبار

فارسين شاهين تدعو نيوزيلندا إلى الاعتراف بدولة فلسطين وتثمن دعمها للأونروا

شفا – دعت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية فارسين اغابيكيان شاهين، نيوزيلندا إلى الاعتراف بدولة بفلسطين، كخطوة أساسية لتطبيق مبدأ حل الدولتين.

وأكدت شاهين خلال لقائها مساعد وزير الخارجية النيوزيلندية لشؤون أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأستراليا تاها ماكفيرسون، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، اليوم الخميس، أن الأولوية القصوى في الوقت الراهن هي وقف العدوان على قطاع غزة، وعدم السماح بمزيد من التهجير القسري، ومنع اقتحام رفح، وتأمين إدخال جميع المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

واستعرضت الوضع الخطير في الضفة الغربية، في ظل استمرار اعتداءات المستعمرين على المواطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ودعم الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

واستعرضت شاهين خطط الحكومة الجديدة وتطلعاتها، مؤكدة ضرورة دعمها وتمكينها، إلى جانب دور المجتمع الدولي في خلق أفق سياسي، متمثل في الاعتراف بحقوق شعبنا وتجسيد دولة فلسطينية.

وتطرقت إلى الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة، مشددة على أهمية الضغط الدولي على إسرائيل للإفراج عن أموال المقاصة، التي هي حق شعبنا الفلسطيني.

وثمنت المواقف النيوزيلندية الداعمة والمستمرة للقضية الفلسطينية، ودعم نيوزيلندا لحل الدولتين، وتقديمها المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وموقفها الثابت باستمرارها في تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، باعتبارها شريان الحياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين، ولا يمكن استبدالها أو الاستغناء عنها، مؤكدةً أهمية موقف نيوزيلندا من الاستعمار، وفرض عقوبات على المستعمرين.

من جانبه، أكد ماكفيرسون، ضرورة وقف إطلاق النار الفوري، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مجددا التأكيد على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية.

وتحدث عن اعتداءات المستعمرين في الضفة الغربية، وتصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين غير المقبولة، مشددا على استمرار بلاده في دعم “الأونروا”، لأهمية دورها للاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن وجودها، وخاصة في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

شفا – ارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة في وسط مدينة غزة، …