12:38 مساءً / 20 مايو، 2024
آخر الاخبار

منى الخليلي : نحتاج سياسات وأطر داعمة لتعزيز الإبداع والابتكار والتميز لدى النساء

منى الخليلي : نحتاج سياسات وأطر داعمة لتعزيز الإبداع والابتكار والتميز لدى النساء

شفا – أكدت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي، أهمية تعزيز المرأة ودعمها في مجالات التميز والإبداع والابتكار.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تغيير الصورة النمطية والنظرة إلى دور المرأة، وضرورة أن يكون هناك سياسات مشتركة داعمة للمرأة من خلال المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وضرورة استكمال ما تم العمل عليه وتطويره بما يخص النساء، وبلورة سياسات تمكين اقتصادي للمرأة، وإتاحة وتقديم خدمات تعليمية ومالية، لتشجيع بدء المشاريع الخاصة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة الخليلي، رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، عدنان سمارة، في إطار تعزيز التعاون المشترك لتطوير وتحفيز دور النساء للإبداع في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية كافة، وبدء المشاريع الخاصة بهن.

وأكدت الخليلي أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون مع المجلس، وذلك لأهمية الخطوات التي يقوم بها ودوره في تطوير البحث العلمي والدعم للمشاريع والكفاءات، وشددت على ضرورة أن يكون هناك سياسات تشجع المرأة على تطوير الأبحاث، لأننا على ثقة بأن هناك دورا كبيرا جداً للمرأة في التميز والإبداع”.

من جهته، أكد سمارة أهمية دور المجلس في ترسيخ ثقافة الإبداع والتميز في أوساط المجتمع الفلسطيني والتمكين المنصف للمبدعين، وتعزيز بنية داعمة للاقتصاد والمجتمع. واستعرض مجالات عمل وبرامج المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ودوره القيادي في مجال الإبداع والتميز في فلسطين، وتوفر دعم كبير للإبداع والتميز من السيد الرئيس.

وناقش الجانبان أوجه ومجالات التعاون والتنسيق خصوصا في مجال السياسات الداعمة والمحفزة للإبداع والتميز لدى النساء والفتيات، من خلال سياسات وبرامج وتدخلات مؤثرة.

شاهد أيضاً

هجمات للمستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

شفا – أحرق مستوطنون، أراضي زراعية و”مشطب” مركبات، في قرية يتما، جنوب نابلس. وقال رئيس …