10:23 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جنرال إسرائيلي: ردنا على صواريخ قد تطال تل أبيب مختلف تماماً

شفا –  قال قائد المنطقة الجنوبية الأسبق في الجيش الإسرائيلي يؤاف جلنت, اليوم الجمعة, إن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو, سترد بشكل مختلف تماما لو استهدفت المقاومة الفلسطينية في غزة  تل أبيب فلن يكون ردنا كما نرد عندما تسقط صواريخ على سديروت.

 

وأرجع جلنت السبب في قوة رده على الصواريخ التي ربما تسقط على تل أبيب إلى أن أصوات المستوطنين في سديروت وغيرها من المستوطنات المحاذية للقطاع تبلغ حوالي ألفي صوت في الانتخابات أما في تل أبيب فهناك مليون صوت.

 

وقال جلنت خلال محاضرة في بيت ازي شبيرا في مدينة رعنانا, :’أنا من ضغطت على حكومة أولمرت للقيام بالحرب على غزة  تحت مسمى ‘عملية الرصاص المصبوب’  فقد خططت لها قبل ثلاث سنوات من القيام بها وذلك بعد أن وصل عدد الصواريخ التي أطلقت من غزة قبل الرصاص المصبوب إلي عدد لا يطاق؟

 

وأضاف, :’أنا من دفع الجيش لتعميق عملية الرصاص المصبوب داخل غزة حتى لو كان الثمن عدد كبير في صفوف جنودنا ولكن للأسف حكومة أولمرت أوقفت العملية.. فوزراء حكومته قالوا لي :’عليك أن تأخذ بالحسبان الواقع’, مشيراً, إلى انه من حين لأخر كانت تتساقط الصواريخ على سديروت  وكان الأمر أصبح طبيعي في نظر وزراء أولمرت فهناك شمس تشرق وأمطار تتساقط ومن حين لأخر تتساقط الصواريخ على سديروت’.

 

وفيما يتعلق بالثورات العربية قال جلنت, :’علينا أن نكون قلقين من مجريات الأمور في مصر, فلن تقع الحرب قريبا بيننا وبين مصر, ولكن أصبح من الواضح بان مصر تحذو حذو تركيا لذلك نحن قلقون, لافتاً, إلى أن إسرائيل عليها أن تقوى علاقاتها مع الأردن فهي حليفة إسرائيل بعد الولايات المتحدة.

 

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …