10:00 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

الرئيس عباس يستقبل وزير الخارجية الفرنسي في الرياض

الرئيس عباس يستقبل وزير الخارجية الفرنسي في الرياض

شفا – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.


واستعرض سيادته، الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية فورا، لوقف المجاعة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع المحاصر. مجددا التحذير من خطورة اقدام الاحتلال على اجتياح رفح، الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية.


وتطرق سيادته إلى التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، واستمرار الاقتحام اليومية للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وترويع الآمنين وتدمير ممتلكاتهم، كذلك استمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.


وثمن الرئيس، قرار فرنسا، بفرض عقوبات على مستعمرين، لتورطهم في هجمات وأعمال عنف ضد مواطنين فلسطينيين في الضفة، مؤكدا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح للجم هؤلاء المتطرفين ووقف اعتداءاتهم على أبناء شعبنا الأعزل.


كما تطرق الرئيس إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار الحكومة الإسرائيلية باحتجاز أموال “المقاصة” الفلسطينية.


ودعا سيادته فرنسا إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج على الأموال الفلسطينية وضرورة عقد مؤتمر دولي للمانحين لحشد الدعم المالي لدعم الحكومة الفلسطينية الجديدة لتتمكن من القيام بمهامها في غزة والضفة بما فيها القدس.


كما استعرض جهود دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وشكر سيادته فرنسا على تصويتها في مجلس الامن مؤخرا لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

محافظ اريحا وزير الحكم المحلي يبحثان واقع الهيئات المحلية في محافظة اريحا والاغوار

شفا – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل وزير الحكم المحلي سامي الحجاوي ان الاغوار …