7:55 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

ملتقى الطلبة تعقد ورشة حول شبكة الاصلاح والمواطنة

شفا -عقدت ملتقى الطلبة ورشة عمل ضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للاصلاح و المواطنة في قاعة فندق روكي في رام الله.

 

وضمت هذه الورشة العديد من ممثلي وممثلات مؤسسات شبابية وناشطين شبابيين من محافظتي القدس ورام الله بهدف التعريف بمشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للاصلاح و المواطنة ودعوتهم للمشاركة ضمن هذه الشبكة والاجابة حول الاستفسارات والقضايا المتعددة المتعلقة بتشكيل هذه الشبكة واهدافها وبرامجها واليات عملها ودور المؤسسات المشاركة.

 

وافتتحت الورشة من قبل الاستاذ حسن عبد ربه امين سر مجلس الادارة لملتقى الطلبة بالترحيب بالحضور معرفا بمؤسسة ملتقى الطلبة ومقدما موجزا مختصرا عن مشروع شبكة المؤسسات الشبابية القاعدية للاصلاح والمواطنة.

 

وبدوره قام الاستاذ رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة بالترحيب بممثلي المؤسسات والناشطين الحضور و تقديم شرح مفصل حول مشروع شبكة المؤسسات الشبابية من حيث اهدافه التي تتضمن تعزيز مكانة الشباب في المجتمع الفلسطيني وتحسين اوضاعهم والمساهمة في تحقيق احتياجاتهم وابراز دورهم في المجتمع واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مطالبهم وغاياتهم وبروزهم كقيادات قادرة على التغيير والاصلاح وتعزيز المواطنة والانتماء لديهم والعمل على الضغط على صناع القرارالسياسي الفلسطيني لصالح خدمة قضايا الشباب ومطالبهم الاساسية كالعمل والتعليم والصحة والمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والديمقراطية, كما نوه عودة الى جهة التمويل التي تدعم تنفيذ هذا المشروع.

 

وفي ختام ورشة العمل فتح باب النقاش من قبل ممثلي المؤسسات و الحضور حيث قدم الاستاذ محرم البرغوثي مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني مقترحا بعدم قبول الشبكة لاي مؤسسة تعمل في مشاريع مشتركة مع الجانب الاسرائيلي (مؤسسات التطبيع)لان ذلك يتنافى مع اهدافها للعمل على الاصلاح والمواطنة.

 

وقد تمت الاجابة على استفسارات الحضور والتي تركزت حول دور المؤسسات والنظام الاساسي للشبكة واليات توسيع الشبكة والقضايا التي ستعمل الشبكة على تبنيها واجراءات بناء قدرات المؤسسات المشاركة وتفعيل مشاركتها لخدمة اهداف الشبكة.

 

وفي الختام ايضا خرجت الورشة بتوصية بايكال ملتقى الطلبة مهمة تشكيل الهيئة التاسيسية صياغة نظام داخلي للشبكة وقبول وقبول اعضاء جدد وفقا للمعايير المطلوبة .

 

وتأتي ورشة العمل هذه ضمن سلسلة ورش عمل تنفذ من قبل ملتقى الطلبة في مختلف مناطق الضفة الغربية ضمن المرحلة التحضيرية لبناء شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للاصلاح و المواطنة و الممول من قبل المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …