12:25 مساءً / 6 مايو، 2024
آخر الاخبار

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تشارك مع حزب البديل الشيوعي الإيطالي بندوة سياسية

شفا – شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الندوة السياسية والفكرية التي نظمها حزب البديل الشيوعي الإيطالي بمشاركة 70 كادراً قيادياً من الحزب، والتي أدارها الرفيق دانييلي كوفاني.


ونظمت الندوة تحت شعار : (مناهضون للفاشية .. مناهضون للصهيونية)، وقدمت خلال الندوة العديد من الكلمات والتي تمحورت حول آليات مواجهة خطر الفاشية والعنصرية والصهيونية وتمادي الامبريالية في دعم إسرائيل للقيام بحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وضد قطاع غزة على وجه الخصوص، وعبر المتحدثون عن رفضهم للحروب الامبريالية وما تقوم به الإدارة الأمريكية والنظام الامبريالي وحلف الناتو في اعتداءات على الشعوب والنيل من حقوقها الوطنية والاستبداد بها عبر كل هذه الحروب التي لا تمثل سوى العدوان والغطرسة ومحاولات منه الانتقال السلس في بنية النظام الدولي وإعادة بناء هذا النظام على أسس ومرتكزات جديدة تنهي الهيمنة الامريكية وتؤسس لنظام دولي جديد ومتعدد الأقطاب يحقق الأمن والسلام والاستقرار في العالم.


واستضافت الندوة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمد علوش، متحدثاً حول الأوضاع في فلسطين، حيث أكد علوش أهمية مثل هذه اللقاءات والمؤتمرات الدولية، مثمناً مواقف وجهود الرفاق في حزب البديل الشيوعي الإيطالي ودورهم المميز في تنظيم فعاليات الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة.
ونقل علوش للمشاركين تحيات الأمين العام د. أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، مؤكداً حرص الجبهة الدائم على تطوير العلاقات الثنائية مع حزب البديل.


واستعرض علوش نتائج وانعكاسات الحرب الإرهابية الدموية التي تقوم بها إسرائيل بدعم مباشر من قبل قوى الشر والطغيان الامبريالية بقيادة الولايات المتحدة، حيث تتواصل حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ200 على التوالي في مواجهة شعبنا الأعزل في قطاع غزة وهي حرب عدوانية شرسة تتواصل فصولها الدموية متزامنة مع حرب أخرى لا تقل عدوانية وعنوانها التطهير العرقي في الضفة الغربية والقدس، حيث ارتكبت حكومة الفاشية والعنصرية الصهيونية في إسرائيل أبشع جرائم الحرب ضد شعبنا في ظل غياب الإرادة الدولية للجم هذه الوحشية الإرهابية، وفي ظل الدعم اللامحدود من قبل الإدارة الأمريكية التي تستخدم الفيتو في مواجهة أي مشروع قرار دولي لوقف اطلاق النار ووقف الحرب الظالمة المفروضة على شعبنا في ظل اختلال الموازين وعدم نزاهة النظام الدولي أحادي القطبية الذي يقود المجتمع الدولي.


وطالب علوش بضرورة عدم الصمت على كل هذه الجرائم الوحشية واعلاء الصوت في ادانتها والوقوف بحزم في مواجهتها بشتى الطرق والوسائل الممكنة، مشدداً على أهمية دور كافة القوى الشيوعية والاشتراكية والتقدمية وكل المنظمات العمالية والنقابية والجماهيرية في حشد قواها في دعم عدالة القضية الفلسطينية، حيث تعود هذه القضية اليوم الى مركز الصدارة في ظل صمود أسطوري يجسده الشعب الفلسطيني البطل وهو يدافع عن حقه في الوجود وحقه في تقرير المصير والحرية ونيل الاستقلال الوطني وبناء دولته الفلسطينية الديمقراطية وذات السيادة وعاصمتها القدس.


وقال علوش أن إرهاب الدولة المنظم الذي يقوم به جيش الاحتلال ومليشيات المستوطنين الاستعماريين العنصريين لا يمكن أن ترهب شعبنا وأن تثنيه عن النضال المستمر دفاعاً عن الأرض والشعب والقضية وعن تضحيات الشهداء الذين قدموا دمائهم في سبيل الحرية الناجزة، مطالباً كافة القوى والأحزاب والمؤسسات الدولية والإيطالية الى ضرورة استمرار فعالياتها المساندة والتعبير عن مواقفها بشكل دائم والضغط الشعبي لإدانة ممارسات الاحتلال الصهيوني الفاشي واسناد الحقوق الوطنية العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني للخلاص من الاحتلال وطي هذه الصفحة القاتمة من تاريخ البشرية.

شاهد أيضاً

المصور الصحافي مصطفى عياد

استشهاد المصور الصحفي مصطفى عياد بقصف اسرائيلي على غزة

شفا – استشهد المصور الصحافي مصطفى عياد جراء استهدافه بقصف من طائرة مسيّرة للاحتلال الاسرائيلي …