4:52 صباحًا / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني قرار حكومتي جامايكا وباربادوس الاعتراف بالدولة الفلسطينية مهم لاحترام الشرعيّة والقانون الدولي وانقاذ حل الدولتين

مجدلاني

شفا – اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني قرار حكومتي جامايكا وباربادوس الاعتراف بالدولة الفلسطينية ،قرارا شجاعا وخطوة في الاتجاه الصحيح تماشيا مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، ولانقاذ حل الدولتين.

وأضاف د . مجدلاني أن العالم بدأ يدرك أن السلام بالمنطقة يمر من بوابة تعزيز المكانة القانونية للدولة الفلسطينية والاعتراف بها ، حيث كشف الفيتو الأمريكي الشراكة الوثيقة مع الاحتلال وكذلك ضرورة رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني .

وتابع د. مجدلاني هذا الاعتراف يشكل أيضا رسالة إلى الدول التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية إلى سرعة الاعتراف،كونها تعزز المركز القانوني للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة وتضع المجتمع الدولي والدول الاعضاء أمام مسؤولياتهم لحفظ الأمن والسّلام في المنطقة.

وأكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية مهم لاحترام الشرعيّة الدّولية والقانون الدولي، ومسؤولية الأعضاء في الأمم المتحدة تجاه دولة فلسطين، رغم تنصل البعض من مسؤولياته.

وتوجه د. مجدلاني بالشكر إلى حكومتي جامايكا وباربادوس، حيث أن قرارهم يعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ويشجع على الأمن والاستقرار العالمي .

شاهد أيضاً

اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدتي دير سامت وإذنا بالخليل

شفا – اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها لبلدتي إذنا ودير سامت …