5:14 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

العطش الشديد يسبب الغباء

شفا -من المعروف أن شرب الماء بشكل كافي يقى الإنسان من الجفاف وأمراض الكلى ويمنع الصدمات حول العينين والحبل الشوكى، وغيره من الأمراض.. وإذا نظرنا إلى جسم الإنسان نجد أنه يفقد في الأحوال العادية حوالي أربعة لترات من الماء يومياً عن طريق البول والتعرق، ويزيد الفقد عند اشتداد الحرارة أو ممارسة الرياضة العنيفة.

 

لهذه لأسباب يجب إمداد الجسم بالماء، عن طريق شرب الماء، وذلك لاتاحة الجسم لعمل جميع التفاعلات الكيميائية، خاصةً عند الصغار حيث يساعدهم على النمو، وتوليد الطاقة في الجسم مما يساعد على نقل النبضات في الأعصاب، ونقل المواد الكيميائية التي ينتجها المخ.

 

وقد اكتشف دراسة بريطانية حديثة أن عطش المرأة يؤثر بشكل كبير وملحوظ على ذكائها، حيث إنّ نقص كمية الماء داخل الجسم يضعف من نشاط خلايا الدماغ، وبالتالي يسبب الغباء.

 

ومن ثمَّ شدد القائمون على الدراسة على ضرورة شرب النساء لكميات كبيرة من الماء، أوالسوائل، بمعدل يقارب 6 إلى 8 لترات يومياً، حتى يحافظن على المعدل الطبيعي للماء بداخل أجسامهن.

 

وأكدت الدراسة أن نقص كمية الماء داخل الجسم يضعف من نشاط خلايا الدماغ، الأمر الذي يؤثر على مستوى ذكاء الإنسان، حيث أن معظم الناس يتنالون الماء فقط عند شعورهم بالعطش وهذا خطأ، فالماء ضرورى للتخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة فى الجسم ، كما أنه يحسن من وظائف المخ الادراكية والحسية.

 

وأشار الباحثون إلى أن عبوات المياه الغازية من الممكن أن تسبب خطورة على الإنسان، في حالة زيادة نسبة المعادن والأملاح الموجودة فيها، مؤكدين أن الدعايات المضللة التي تشي بأن المياه الغازية تمد الجسم بالأكسجين مخالف تماماً للواقع، حيث يحصل الجسم على حاجته من الأكسجين مباشرة من الهواء الطبيعي.

 

وينصح الباحثون بضرورة المحافظة على تناول 1.5 لتراً من الماء يومياًُ لتنظيم عملية الاستقلاب والاخراج .

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …