6:24 صباحًا / 29 مايو، 2024
آخر الاخبار

رام الله: اللجنة التوجيهية لبرنامج إمدادات المياه في غزة تعقد اجتماعها الأول

رام الله: اللجنة التوجيهية لبرنامج إمدادات المياه في غزة تعقد اجتماعها الأول

شفا – عقد في مقر سلطة المياه بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول لـ”اللجنة التوجيهية” لبرنامج إمدادات المياه لقطاع غزة، برئاسة رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، وعضوية الاتحاد الأوروبي ومنظمة “اليونيسف”.

ويهدف المشروع إلى إيصال مياه صالحة للشرب على مرحلتين، تتضمن الأولى تقديم خدمات المياه بشكل إغاثي وإيصال المياه للمناطق التي تشهد كثافة سكانية، والمساعدة في تشغيل محطات التحلية في جنوب ووسط غزة، والثانية توفير الدعم الطارئ لأهالي القطاع من خلال عدد من التدخلات العاجلة في مجال توفير خدمات المياه.

واستعرض الوزير غنيم، خلال الاجتماع، صعوبة الوضع الإنساني في قطاع غزة، والتحديات التي يشهدها قطاع المياه، موضحا في هذا الجانب أن ما يتوفر من مياه حاليا يتراوح بين 10-20%، وأن سلطة المياه تعمل جاهدة لتوفير أكبر قدر ممكن من المياه الصالحة للشرب، حيث تمكنت من إدخال كميات من الوقود وتشغيل عدد من خطوط المياه لتأمين المياه الصالحة للشرب للمواطنين في مناطق مختلفة جنوب ووسط قطاع غزة.

وأكد أن الوضع الحالي يتطلب البدء الفوري بالعمل في تنفيذ المشروع على الأرض، حيث تم من خلال اللجنة التأكيد على أولويات المشروع وطبيعة العمل في المناطق المختلفة، ومتابعة الأعمال الفنية من قبل اللجنة الفنية المختصة، لتحقيق أفضل النتائج وتحسين الوضع المائي وإعادة تشغيل المنشآت المائية، مشددا في هذا الجانب على ضرورة توفر الوقود والمواد اللازمة من أجل ضمان استمرار العمل.

وأكد المشاركون ضرورة أن تأخذ الخطة بعين الاعتبار التغيرات على الأرض، ووضع جملة من الإجراءات التي يتوجب العمل بها في حال استمرار العدوان، أو منع إدخال الوقود، لضمان سرعة اتخاذ القرارات والعمل وفق التطورات.

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة والاغاثة الكاثوليكية شراكة وصلت لثلاثين عاما في تطوير وتنمية القطاع الزراعي

شفا – استقبل معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية في مكتبه، بالممثل العام لمؤسسة الاغاثة …