5:05 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

محافظ نابلس غسان دغلس يلتقي وزير الداخلية لبحث ملفات هامة في ظل الحصار

محافظ نابلس غسان دغلس يلتقي وزير الداخلية لبحث ملفات هامة في ظل الحصار

شفا – التقى محافظ نابلس، غسان دغلس، اليوم الأحد، وزير الداخلية، اللواء زياد هب الريح، وقيادة الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح في نابلس، لبحث عدد من الملفات الطارئة في ظل التصعيد المتواصل على المدن الفلسطينية وحصار محافظة نابلس.


وأفتتح اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.


من جانبه رحب دغلس باللواء هب الريح مشيرا لخطورة الأوضاع الصحية والطبية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة الإغلاقات، أو حتى الإضراب المستمر لعدد من القطاعات الصحية، في ظل هجمات المستوطنين و”إرهابهم” تحت حماية قوات الاحتلال.


وشدد دغلس على أهمية إعادة العملية التعليمية بشكلها الطبيعي وكسر الحصار عن محافظة نابلس وجامعاتها ومدارسها، لما لها من أهمية اجتماعية وتنموية.


بدوره أكد أمين سر إقليم حركة فتح، محمد حمدان، على أن العمل الجماعي هو مفتاح النجاح، وأن دور محافظة نابلس والمؤسسة الأمنية يحققان “أقسى درجات العمل” رغم القيود والضغوطات والمخاطر التي يتعرضون لها.
وشدد حمدان على أهمية استقطاب النخب للمشاركة في العمل الاجتماعي والعام، معربا عن ثقته العالية بدورها المجتمعي والوطني.


من جانبه أكد اللواء زياد هب الريح أن هذا المستوى الموجود مقسم لجزئين: الأول ضمن إطار القانون، والثاني استمرارية وجود وتثبيت الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والشرعية الفلسطينية.


وشدد على أن “المناطق المستهدفة من الاستيطان تمثل تهديدا للشعب الفلسطيني ولطريق إقامة دولته”، وأن “من حق المواطنين الدفاع عن أنفسهم في حال تعرضت لأي هجوم في منازلها أو في المناطق التي تعيش بها”.


ودعا الوزير هب الريح الجميع للتكاتف والصمود في وجه مشاريع الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا أن “الأوضاع تزيد صعوبة وخطورة ونحن بحاجة للصمود والثبات في أرضنا”.


لفت إلى أن “كل العالم لم يتحرك تجاه أكثر من 34 ألف شهيد، أكثر من الثلثين من الأطفال والنساء”.


ختاما، أكد اللقاء على ضرورة تضافر كافة المؤسسات والجهود لمواجهة الأزمات وتحقيق الصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل رئيس مجلس قروي فقوعة

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل رئيس مجلس قروي فقوعة

شفا – استقبل محافظ جنين أ. كمال أبو الرب في مكتبه اليوم رئيس مجلس قروي …