10:11 مساءً / 27 مايو، 2024
آخر الاخبار

ندوة حوارية تحت عنوان ” المواجهة الإيرانية – الإسرائيلية وأثرها على مستقبل القضية الفلسطينية

شفا – عقد المركز الفلسطيني للبحوث و الدراسات الاستراتيجية ندوة حوارية تحت عنوان ” المواجهة الإسرائيلية الإيرانية واثرها على مستقبل القضية الفلسطينية” وذلك يوم السبت الموافق 20/4/2024 في قاعة المركز بمدينة رام الله.


ورحبت الدكتورة تهاني المدهون مدير عام المركز بالحضور وأكدت ان مخرجات الندوة الحوارية ستكون جزء من تقدير موقف يوضع امام صانع القرار الفلسطيني.


وقد بدأت الندوة بكلمة للدكتور محمد المصري رئيس المركز الفلسطيني مرحباً بالحضور وأكد ان التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية ومستقبل الوجود الفلسطيني على المحك في ظل الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة والتطورات الحاصلة في الإقليم، الامر الذي يدفعنا نحو الوحدة ومراجعة كافة السياسات التي تساهم في تصليب الموقف الفلسطيني.


من جهته أكد الدكتور صبري صيدم (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح) في مداخلته خطورة ما يجري وان الحرب التي تشن على الفلسطينيين تهدف الى انهاء القضية الفلسطينية وتصفيتها عبر التهجير والطرد للفلسطينيين سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وان خطر تمدد الحرب نحو الإقليم يؤكد ان القضية الفلسطينية هي المفتاح للحل والتسوية في المنطقة برمتها وانه لا استقرار دون حصول الفلسطينيين على حقهم في إقامة الدولة وتقرير المصير.


وتحدث الدكتور على الأعور الخبير بالشأن الإسرائيلي ان الهجوم الإيراني على إسرائيل كسر قواعد الاشتباك بين الطرفين والتي استمرت لسنوات وهذا يؤسس لمعادلة جديدة في الشرق الأوسط .


انتهت الندوة بنقاش موسع مع الحضور المميز والذي ضم مختلف الاطياف السياسية و الفكرية وقد خرجت الندوة بالعديد من التوصيات والاستنتاجات.

شاهد أيضاً

تقرير شفا : اطلالة على واقع الصحة النفسيّة للأطفال الفلسطينيين في ظل الجائحات المتتابعة

خاص : اطلالة على واقع الصحة النفسيّة للأطفال الفلسطينيين في ظل الجائحات المتتابعة

شفا – خاص – معروف أن أسرع مرحلة لنمو جسم الإنسان، هي الانتقال من مرحلة …